عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل صحة بني سويف تطوير 65% من المنشآت الطبية بتكلفة 350 مليون جنيه

وكيل صحة بني سويف تطوير 65% من المنشآت الطبية بتكلفة 350 مليون جنيه
وكيل صحة بني سويف تطوير 65% من المنشآت الطبية بتكلفة 350 مليون جنيه

بني سويف - مصطفي عرفة

كشف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف عن الانتهاء من تطوير 65% من المنشآت الطبية والوحدات الصحية بتكلفة 350 مليون جنيه، مؤكدًا إجراء المسح الميداني لـ350 ألف مواطن للكشف عن فيروس "سي" ومشيرًا إلى تسيير 35 قافلة مجانية للقرى المحرومة.



بوابة روزاليوسف أجرت حوارًا مع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف.. وإلى تفاصيل الحوار

 

* ماذا عن تطوير المنشآت الطبية؟

انتهينا من 65% من المنشآت الطبية والوحدات الصحية بتكلفة 350 مليون جنيه وتشمل إحلال وتجديد مستشفيي اهناسيا والفشن المركزين وإنشاء وحدات صحية جديدة بقرى "فزارة، خليل نصرت، الوكيل، الباستين، كوم ادريجة، الجافدون، السلطاني، كوم ابو خلاد، سدمنت، الكوم الأحمر" إضافة إلى إنشاء مراكز طبية للنساء والتوليد بقرى "دلهانس، طنسا، قمن العروس".

وكشف السعيطي أن المحافظة يوجد بها 16 مستشفى قرويا ستدخل تدريجيا كمراكز بها عيادات أطفال وباطنة وأشعة تخدم أهالي تلك القرى.

وطالب وكيل وزارة الصحة مديري المستشفيات بإعداد قاعدة بيانات للقوى البشرية والأجهزة الطبية وموقف المستلزمات الطبية وكذلك تأكيد ضرورة تسجيل حالات الدخول والخروج والتحويل وسرعة الإبلاغ عن الأمراض المعدية والتأكد المستمر من توافر اللقاحات والأمصال.

 

ماذا عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس ببني سويف؟

تم علاج 140 ألف مريض من فيروس "سي" وتم القضاء نهائيا على قوائم الانتظار وإجراء المسح الميداني لـ350 ألف مواطن وتقديم العلاج للمصابين بالمجان وهناك قوافل ثابتة بمركزي ببا وسمسطا لفحص وسحب عينات دم من أهالي المركزين وذلك ضمن قوافل حملة القضاء على فيروس سي 2020 والتي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

هناك برنامج للقوافل الطبية المجانية في بني سويف نريد إلقاء الضوء عليه؟

سيتم تنظيم 4 قوافل طبية شهريا تشمل كل التخصصات الطبية، مشددا على استمرار تسيير القوافل للقرى الفقيرة لرعاية المرضى الفقراء وفحصهم وعلاجهم بالمجان وتحويل الحالات التي تتطلب متابعة ورعاية صحية للمستشفيات العامة والمركزية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان علاوة على صيدليات متنقلة تقدم العلاج بالمجان.

 

ما الذي يميز القطاع الطبي في قرى المحافظة؟

عندنا خدمات الغسيل الكلوي بقرى سدس والميمون ضمن مشروع تطوير الوحدات الصحية بالقرى وتحويلها إلى مستشفيات لتقديم الخدمات الصحية لأهالي القرى وتوابعها، ما يعد بمثابة انطلاقة كبيرة نحو دعم قطاع الصحة بالمناطق الأكثر احتياجا بما يمثل تيسيرا على المرضى المصابين بالأمراض المزمنة في العزب والنجوع.

 

تعددت شكاوى المرضى من عجز الأطباء وعدم توافر الأدوية بالمستشفيات والوحدات الصحية؟

تم التعاقد مع 45 إخصائيا واستشاريا في التخصصات الطبية النادرة كالمخ والأعصاب والتخدير والأشعة والعظام، كما تم شراء أدوية طبية بقيمة 30 مليون جنيه تم توزيعها على المستشفيات المركزية والوحدات الصحية مشددا على عدم وجود عجز في الأدوية أو الأمصال على مستوى جميع المستشفيات والوحدات الصحية.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز