عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح أكبر محطة كهرباء في العالم بملياري دولار

افتتاح أكبر محطة كهرباء في العالم بملياري دولار
افتتاح أكبر محطة كهرباء في العالم بملياري دولار

بنى سويف- مصطفي عرفة

افتتاح 3 مشروعات عملاقة بـ3مليارات دولار ببني سويف



تترقب بني سويف افتتاح 3 من اكبر المشروعات القومية في 30 يونيو بتكلفة 3 مليارات دولار هي محطة كهرباء غياضة والمنطقة التكنولوجية ومجمع الأسمنت.

وتعتبر محطة كهرباء غياضة أكبر محطة كهرباء في العالم تدخل الخدمة وتنتج 20% من كهرباء مصر بتكلفة 2 مليار دولار بعد انتهاء العمل بها انتظارا للافتتاح الرسمي 30 يونيو الجاري.

أما منطقة التكنولوجيا فتعد طفرة في عالم الاتصالات والاستثمار وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى منها والمقامة على مساحة 50 فدانا شرق النيل بتكلفة نصف مليار دولار وتسهم في تقليل النفقات الحكومية ورفع الكفاءة الإنتاجية وإنشاء كيانات علمية وتكنولوجية تستقطب إليها شباب رواد الأعمال والمبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات بما يسهم في وضع مصر على خريطة السوق العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ثالث المشروعات هو "مجمع الأسمنت والرخام" بتكلفة 500 مليون دولار ويضم مصنع للأسمنت ينتج 20% من أسمنت مصر، ويوفر 7500 فرصة عمل تابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة يتكون من 6 خطوط وكل خط سينتج 6 الاف طن يوميا بالإضافة إلى مجمع الرخام والذي سينتج 3 ملايين متر مسطح رخام سنة ويوفر 600 فرصة عمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز