عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدراسات العليا والتعدي على الأطباء في لقاء وزيرة الصحة مع الأطباء

الدراسات العليا والتعدي على الأطباء في لقاء وزيرة الصحة مع الأطباء
الدراسات العليا والتعدي على الأطباء في لقاء وزيرة الصحة مع الأطباء

كتب - محمود جودة

التقى وفد من نقابة الأطباء ضم نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، ووكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحى، والأمين العام المساعد الدكتور سمير التونى، وأمين الصندوق الدكتور محمد عبد الحميد، وأمين الصندوق المساعد الدكتور أحمد فتحى، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بحضور الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحه بمجلس النواب، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها مصاريف الدراسات العليا للأطباء، وظاهرة التعدى على الأطباء في المستشفيات.



وتم الاتفاق على أن تتحمل وزارة الصحة دفع رسوم الدراسات العليا، وتشمل الماجستير والدكتوراة والبورد المصرى، على أن يتم تسديدها مباشرة لوزارة التعليم العالى وهيئة التدريب الإلزامى.

كما تم التنسيق مع الدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، على أن تتقدم وزارة الصحة، بالتنسيق مع نقابة الأطباء، بمشروع قانون تنسيق لتغليظ عقوبة الاعتداء علي أفراد الفريق الطبي بالمستشفيات، على أن يتم مناقشته مباشرة مع أول دورة انعقاد للمجلس.

وتم الإتفاق مع وزيرة الصحة على أن يتم إصدار تعميم للمستشفيات، بضرورة الإبلاغ عن أى حالة أعتداء على الأطباء بواسطة مدير المستشفى أو المدير المناوب، علي أن يتم التواصل مع وزارة الداخلية، لقبول عمل المحاضر باسم المنشآت الصحية التى تم فيها الاعتداء.

وناقش اللقاء أيضاً مشاكل الأطباء في المناطق النائية وضرورة وضع آلية تحفيزية لتنسيق أنتداب الأطباء إلى تلك المناطق.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز