عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس الاتحاد الروسي: نرحب بالحوار مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

رئيس مجلس الاتحاد الروسي: نرحب بالحوار مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي
رئيس مجلس الاتحاد الروسي: نرحب بالحوار مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

قالت رئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو إن المجلس مستعد للحوار مع وفد من الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي الذي أفادت تقارير بأنه يستعد لزيارة العاصمة الروسية موسكو.



ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ماتفيينكو قولها اليوم الأربعاء - "علمنا بأن تحضيرات تجري لهذه الزيارة لكننا لا نعلم شيئا عن تكوين الوفد، كما أن الشيء الأساسي الذي نود معرفته هو غرض هذه الزيارة".

وأشارت إلى أنه من المبكر للغاية القول بما إذا كانت هذه الزيارة ستتم بالتأكيد أم لا وما الشكل الذي سيكون عليه الحوار، "لكننا نرحب بها بالتأكيد".

ولفتت إلى أن موسكو لا تتحمل مسؤولية تعليق الحوار بين المشرعين الأمريكيين والروس إذ إنها تواصلت عدة مرات مع الكونجرس الأمريكي من خلال عدة لجان ومجموعة الصداقة، مشيرة إلى أنه ينبغي بدأ حوار لتقريب وجهات النظر والاستماع إليها، ومؤكدة رغبة الجانب الروسي في بناء حوار كهذا.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد أفادت بأن السفير الأمريكي لدى موسكو جون هانتس مان ينظم زيارة لأعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى موسكو، ليظهر للجانب الروسي بنفسه أنه حتى أكثر المشرعين الأمريكيين تشددا مستعدون للعمل من أجل تحسين العلاقات مع روسيا إذا أبدت موسكو مساعٍ تظهر حسن نية.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساتشيف قد أكد الاثنين الماضي أنباء احتمال زيارة المشرعين الأمريكيين لروسيا أوائل يوليو المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز