عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولة أوروبية: قرار ترامب بفرض تعريفات جمركية بلا مبرر

مسؤولة أوروبية: قرار ترامب بفرض تعريفات جمركية بلا مبرر
مسؤولة أوروبية: قرار ترامب بفرض تعريفات جمركية بلا مبرر

أكدت المفوضة التجارية الأوروبية سيسليا مالستورم، اليوم الأربعاء، مجددا أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية على الصادرات الأوروبية من الألومنيوم والصلب قرار "أحادي وبلا مبرر".



ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مالستورم قولها: "إن الاتحاد الأوروبي اضطر إلى فرض تعريفات جمركية على بعض المنتجات الأمريكية ردا على هذا القرار"، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي "ما كان يتمنى أن يكون في مثل هذا الموقف، ولكن هذا قرار ترامب لم يترك لنا خيارات أخرى".

يشار إلى أن الاتحاد رفع دعوى ضد الولايات المتحدة أمام منظمة التجارة العالمية بسبب فرض هذه التعريفات الجمركية.. وفي حالة استمرار النزاع التجاري بين الطرفين أو عدم التوصل إلى أية حلول من جانب منظمة التجارة، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي اعتزامه فرض دفعة ثانية من التعريفات الجمركية ضد منتجات أمريكية تقدر قيمتها – هذه المرة – نحو 3ر4 مليار دولار سنويا.

كانت اللجنة الأوروبية أعلنت في وقت سابق من اليوم تطبيق تعريفات جمركية ضد بعض المنتجات الأمريكية اعتبارا من بعد غد الجمعة  تشمل الصادرات من الدراجات النارية وعصائر البرتقال والويسكي وزبدة الفول السوداني والزوارق ذات المحركات والسجائر والتي تقدر بنحو 2ر3 مليار دولار أمريكي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز