عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار بإنشاء شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية

قرار بإنشاء شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية
قرار بإنشاء شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية

كتب - محمد خضير

لأول مرة في مصر، أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، القرار الوزاري رقم 393 لسنة 2018 بإصدار لائحة النظام الأساسي للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية، وذلك في ضوء توجه الدولة العام لرعاية الثقافة دعمًا لصناعة السينما، وفى ظل العمل على النهوض بالمستوى الفني والمهني وإعادة إحياء صناعة السينما والإبداع الثقافي السينمائي.

كما يتضمن القرار هيكلة المنظومة الثقافية التراثية لمصر وتحقيقًا للصالح العام ولإثراء المجتمع الثقافي والسينمائي بما يلبى طموح شعب عرف بمأثوراته الثقافية والتي تناقلها العالم أجمع، وفى هذا الصدد تم نشر القرار الوزاري بالوقائع المصرية بالعدد رقم 133 تابع بتاريخ 10 يونية سنة 2018.

والجدير بالذكر أنه بناء على تعليمات وزيرة الثقافة تعكف وزارة الثقافة على إنهاء الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة القابضة وتفعيل الجمعية العمومية المقترحة والعمل على إقامة الشركات التابعة، ومنها شركة الصناعات التراثية وشركة السينما وشركة الثقافة العامة والفنية.

وجاء هذا القرار بترحاب شديد من الأوساط الثقافية والسينمائية وذلك للنهوض بالحركة الثقافية بمنظور يرتقى بصناعة الثقافة في مصر وهو المأمول في خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز