عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«رونالدو» يكسر الرقم الأوروبي ويتصدر ترتيب هدافي مونديال روسيا

«رونالدو» يكسر الرقم الأوروبي ويتصدر ترتيب هدافي مونديال روسيا
«رونالدو» يكسر الرقم الأوروبي ويتصدر ترتيب هدافي مونديال روسيا

كتب - محمد يوسف

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي كأس العالم "روسيا 2018" برصيد 4 أهداف، بعدما قاد منتخب بلاده إلى دور الـ16 بالفوز على المغرب 0/1  في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ليصبح أكثر لاعبي أوروبا تسجيلا للأهداف الدولية بعدما وصل إلى الهدف 85 مع البرتغال، كأفضل هداف في أوروبا على مدار تاريخ كرة القدم.



وكان رونالدو سجل ثلاثة أهداف خلال تعادل البرتغال 3-3 مع إسبانيا، يوم الجمعة الماضي، ليعادل الرقم القياسي الأوروبي للهداف المجري الراحل فيرينتس بوشكاش برصيد 84 هدفًا.

وبهدف من رأسية المهاجم الأفضل في تاريخ أوروبا في شباك المنتخب المغربي، أصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية بعد الإيراني علي دائي الذي أحرز 109 أهداف.

وتفوق ايضًا على دييجو كوستا مهاجم إسبانيا الذي سجل 3 أهداف فقط بواقع هدفين في شباك البرتغال وهدف في شباك إيران.

بينما سجل دينيس تشيريشيف لاعب منتخب روسيا ثلاثة أهداف أيضا فيما سجل كل من هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا وروميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا ودزيوبا لاعب منتخب روسيا هدفين فقط.

وأصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو رابع لاعب يسجل في أربع بطولات منفصلة لكأس العالم، أعوام، 2006، 2010، 2014، 2018. بعد بيليه، وميروسلاف كلوزه، وأويي سيلر.

ويعتبر هذا هو الهدف السابع لرونالدو في تاريخ مشاركاته مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم، في 4 نسخ، لعبها خلالها 15 مباراة، كما أعطى تمريرتين حاسمتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز