عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نكشف حقيقة إقالة تركي آل الشيخ .. "فيديو"

نكشف حقيقة إقالة تركي آل الشيخ .. "فيديو"
نكشف حقيقة إقالة تركي آل الشيخ .. "فيديو"

كتب - عادل عبدالمحسن

اهتمت مواقع عربية وعالمية بتفنيد وتكذيب شائعة إقالة تركي آل الشيخ، المستشار بالديوان الملكي السعودي، رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة الأولمبية، من منصبه.



وأرجع موقع "إرم نيوز" الإماراتي مصدر إطلاق هذه الشائعة عن طريق صفحات قطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف الإلكترونية.

ونفت مصادر للموقع الإماراتي إعفاء آل الشيخ من منصبه، مؤكدة أن إعلاميين قطريين وراء هاشتاج كان يطالب بإقالة تركي آل الشيخ على خلفية الأزمة الخليجية.

وفى مداخلة عبر قناة "الحدث اليوم" ببرنامج الإعلامي عبدالناصر زيدان نفى الإعلامي السعودي خالد الدماك، ما نشرته صحيفة "المسار نيوز" السعودية، نقلا كما ادعت عن وكالة الأنباء الرسمية "واس"، حول إعفاء تركي آل الشيخ، من منصبه كرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

وفي نفي مبطن آخر لخبر الإقالة قال الإعلامي السعودي وليد الفراج، إن المستشار تركي آل الشيخ يجب أن يعمل على خطة ـ طويلة الأمد ـ لإنقاذ الرياضة السعودية.

 

وغرد الفراج في نفس توقيت شائعة الإقالة: "أعتقد أن معالي المستشار تركي آل الشيخ سيتخذ إصلاحات مفصلية في كرة القدم السعودية بعد دراسة تجربة مونديال روسيا بكل ما فيها، انتهينا من الخطة قصيرة الأمد، وحان موعد العمل بشكل مؤسساتي وفني على المدى المتوسط والطويل، هاردلك لكل السعوديين ولكل من يحب كرة القدم السعودية".

كما غردت الإعلامية الكويتية فجر السعيد: "لا صحه لما يشاع عن إقالة # تركي_آل_الشيخ وتعبت وأنا أقولكم بطلوا".

وبدأت شائعة إقالة تركي آل الشيخ قبل يومين بتصريح من الإعلامي المقرب من قطر عبدالباري عطوان لقناة "فرنسا 24"، إذ أشار خلال لقاء تليفزيوني إلى أن السعودية أقالت آل الشيخ، بسبب عدم دعم الأخير لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز