عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

37 مدرسة بالدقهلية في خطة الأبنية التعليمية

37 مدرسة بالدقهلية في خطة الأبنية التعليمية
37 مدرسة بالدقهلية في خطة الأبنية التعليمية

الدقهلية - مي الكناني

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، طرح 37 مدرسة جديدة في خطه الهيئة العامة للأبنية التعليمية للعام المالي 2017/ 2018، بإجمالي 677 فصلا دراسيا، بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون جنيه، على أن يبدأ العمل في التنفيذ أوائل يوليو المقبل.



جاءت تصريحات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من المهندس إبراهيم السيد عبد الرحمن، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وذلك بهدف وضع الحلول العملية لمشكلة الكثافة بالفصول الدراسية والفترات بجميع المراحل التعليمية.

وأوضح الشعراوي، أن من ضمن المدارس التي تم طرحها للتنفيذ كإنشاءات جديدة 18 مدرسة تجريبية رسمية للغات، بإجمالي 407 فصول، تضاف إلى فصول اللغات على مستوى المحافظة، منها مدرستان تجريبيتان بمدينة المنصورة، يستهدف إنشائها القضاء على قوائم الانتظار للمدارس التجريبية للغات على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن المدارس المطروحة شملت 6 بميت غمر، و4 بالسنبلاوين، و4 بتمي الأمديد، و3 بشربين، و5 بدكرنس، و2 بأجا، و2 بالمنصورة، و2 بطلخا، و3 ببلقاس، و2 بمنية النصر، ومدرسة واحدة في نبروه والمنزلة وميت سلسيل ومنية محلة دمنة.

ووجه المحافظ، مدير عام الأبنية التعليمية، بضرورة المتابعة الجادة، لتنفيذ المدارس المشار إليها، بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية المختصة، وكل الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ لسرعة دخول المدارس الجديدة إلى الخدمة.

وأكد الشعراوي، أن التنسيق والتعاون التام القائم بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وفي مقدمتها القضاء على مشكلة كثافات الفصول والفترات بالمدارس في جميع المراحل التعليمية، لتحسين مستوى الخدمة التعليمية للتلاميذ والطلاب بنطاق المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز