عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

132 مليون جنيه لإنشاء مستشفى قلين بـ"كفر الشيخ"

132 مليون جنيه لإنشاء مستشفى قلين بـ"كفر الشيخ"
132 مليون جنيه لإنشاء مستشفى قلين بـ"كفر الشيخ"

كفر الشيخ- محمود فكري

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مستشفى قلين المركزي الجديدة، والتي تم إنشاؤها بتكلفة 132 مليون جنيه، على مساحة 14 ألف متر مسطح، ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الكلية للمستشفى 400 مليون جنيه، شاملة التجهيزات الطبية.



 جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ومدينة قلين، والنائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، والدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور وائل سرحان وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، والنائبة مها شعبان عضو مجلس النواب، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التنفيذية.

 حيث تفقد المحافظ الاستقبال والطوارئ، وأقسام وأدوار المستشفى، واستمع إلى الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة، حول إمكانيات وتجهيزات المستشفى، ومستوى الخدمة الطبية المنتظر تقديمها إلى مواطني قلين والقرى التابعة لها، كما استمع إلى عدد من أهالي قلين حول الخدمات.

وقال المحافظ، أنه تم إنشاء مستشفى قلين المركزي على مساحة 14 ألف متر مسطح، بتكلفة مالية بلغة 132مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل تكلفتها الإجمالية إلى 400 مليون جنيه شاملة التجهيزات الطبية، معلناً الانتهاء من تنفيذ إنشاءات مستشفى قلين المركزي بنسبة 100%، وجارٍ حالياً تجهيزها بالمعدات والأجهزة الطبية، تمهيداً لافتتاحها لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قلين والقرى التابعة لها.

أوضح المحافظ، أن مستشفى قلين المركزي ستقدم خدمة طبية مميكنة، لتنهي زمن التشغيل العشوائي، ويتم مراقبة الأداء بالكاميرات، كما سيتم تزويد المستشفى بالكوادر الطبية والتمريض، بعد أن تم تدريبهم جيدا، لتقديم الخدمة الطبية المتميزة لأبناء قلين.

 من جانبه قالت الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة، إن المبنى الرئيسي للمستشفى يتكون من جزأين، الجزء " أ "، ويتكون من الدور الأرضي، وهو عبارة عن قسم الأشعة، مخازن الأدوية، محطة الغازات، والمشرحة والدور الأول علوي عبارة عن الغسيل الكلوي، ويتكون من 34 وحدة  33، 1عزل ، وغرفه إقامة للمرضى 10 أسرة منها  9 إقامة، و1عزل " وبنك الدم، والدور الثاني علوي مكون من إقامة للمرضى 61 سرير منهم  57 إقامة، و4 عزل، والدور الثالث علوي مكون من سكن أطباء ويحتوي على 27 سرير، بالإضافة إلى سكن ممرضين يحتوي هو الأخر على 32 سريرا.

 وأضافت المعداوي، الجزء " ب " يحتوي على الدور الأرضي عبارة عن قسم الطوارئ ويحتوي على 19 سريرا وهي 3 إنعاش، و3 فرز، و6 ملاحظة سيدات، و3 ملاحظه رجال، و3 فحص، و1 عزل، بالإضافة إلى المطبخ والمغسلة، والدور الأول علوي مكون من العناية المركزة للأطفال 16 سريرا وهي 15 سريرا، 1 عزل، وحضانات الأطفال 12 سريرا، فضلا عن النساء والتوليد بعد الولادة 3 أسرة، وإقامة للمرضى 16 سريرا 15 إقامة،1 عزل.

وأشارت المعداوي، إلى أن الدور الثاني علوي مكون من العناية المركزة 9 أسرة منهم 1 عزل، وغرف عمليات تحتوي على غرفة عمليات رئيسية، وغرفة عمليات قيصرية، بها 2 سرير انتظار ما قبل العمليات، بالإضافة إلى غرفة إفاقة 7 أسرة، مؤكدة أن إجمالي عدد الأسرة 127 سريرًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز