عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية: يؤكد ضرورة توحد المجتمع لمواجهة الإرهاب

مفتي الجمهورية: يؤكد ضرورة توحد المجتمع لمواجهة الإرهاب
مفتي الجمهورية: يؤكد ضرورة توحد المجتمع لمواجهة الإرهاب

البحيرة - محمد البربرى

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ضرورة توحد جميع فئات المجتمع وراء القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب الذي يريد تدمير وإسقاط الدولة المصرية.



وأضاف مفتي الجمهورية، أن الحرب على الإرهاب هي حرب مقدسة لا تقل عن حرب أكتوبر المجيدة خاصة على أرض سيناء، وذلك لأنها قامت لنصرة الوطن وحمايته وبالتالي هي نصرة للدين الإسلامي.                          

جاء ذلك خلال مناقشته لرسالة الدكتوراه، الذي تقدم بها الشيخ رضا على الفلاح، لنيل درجة العالمية في الفقه تحت عنوان "أحكام العمليات التفجيرية في غير ميادين القتال وتطبيقاتها المعاصرة"، بكلية الشريعة والقانون بمدينة دمنهور.

شارك في مناقشة رسالة الدكتوراه الدكتور جودة حسين جهاد أستاذ القانون العام بكلية الشريعة والقانون بدمنهور وإشراف الدكتور أحمد محمد إسماعيل أستاذ الفقه ووكيل كلية الشريعة والقانون والدكتور رأفت عبد الفتاح حلاوة أستاذ القانون الجنائي عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور سابقًا.

حضر المناقشة الدكتور سيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون التابعة لجامعة الأزهر بدمنهور وعدد من الباحثين وأساتذة جامعة الأزهر الشريف.

واستقبلت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة بمكتبها صباح اليوم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وذلك في إطار زيارته لمناقشه رسالة دكتوراه في قسم الفقه بكلية الشريعة والقانون بدمنهور مقدمة من الطالب رضا على الفلاح تحت عنوان "أحكام العمليات التفجيرية في غير ميدان القتال وتطبيقاتها المعاصرة في الفقه الإسلامي والقانون الجنائي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز