عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

 



شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الخميس حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 42 قضية تموينية، في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والقرارات التموينية .

وقال وكيل وزارة التموين محمود يوسف إن الحملات أسفرت عن تحرير 12 محضرا مخالفا فى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية، وفي مجال متابعة ومراقبة لسلع غير الغذائية، تم تحرير 14 محضرا، كما تم تحرير 16 محضرا مخالفا للمخابز البلدية ما بين نقص بالوزن وقضايا تصرف وتجميع إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الاحتفاظ بسجلات وقضايا توقف عن العمل بدون عذر وأخرى متنوعة مابين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن)، مضيفا أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي القليوبية، قام مدير الأمن بجولة ميدانية بمدينة بنها، حيث قام خلال الجولة بالإشراف على حملة أمنية بمنطقة أسفل كوبري الرياح التوفيقي، وشارك فى الحملة مساعد المدير لشئون الامن العام وإدارة المرافق والمرور وضباط قسم أول بنها وقوات الامن ومجلس مدينة بنها.

واستهدفت الحملة تطهير المنطقة من الباعة الجائلين وإزالة كافة الاشغالات من أجل تيسير الحركة المرورية، واستجابة لشكوى المواطنين من التكدسات المرورية بتلك المنطقة .

وشدد مدير الأمن على ضرورة إزالة كافة الاشغالات وضرورة التواجد الأمني الدائم والمستمر لمنع عودة الباعة الجائلين للشارع مرة أخرى، والتنسيق مع مجلس المدينة لتوفير أماكن لوقوف الباعة الجائلين بها.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط مجدى ص.ع. (50 عاما) صاحب محل أسمدة ببندر قطور وبحوزته 5,250 طن أسمدة زراعية يوريا مدعمة من قبل الدولة تصرف ربطاً على بطاقات الحيازات الزراعية، وعايدة ا.ط. (صاحبة مخبز بلدي) بقرية ميت هاشم بمركز سمنود وبحوزتها 300 كجم دقيق بلدى مدعم من قبل الدولة بقصد إعادة بيعه بالسوق السوداء، وراضى ع.ا. (31 عاما) صاحب مخبز سياحى بقرية ميت هاشم بمركز سمنود، وبحوزته 150 كجم دقيق بلدى مدعم من قبل الدولة بقصد إعادة بيعه بالسوق السوداء .

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط رمضان م.م. صاحب مخزن تعبئة سكر تموينى ببندر بسيون وبحوزته 400 كجم سكر تموينى مدعم، حال قيامه بتحملهم على دراجة نارية (توك توك) بقيادة المدعو محسن ك ع (35 عاما) ، و أحمد ع ا (32 عاما -صاحب ورشة ميكانيكا) وبحوزته 260 لتر سولار مدعم من قبل الدولة، بالإضافة إلى ضبط عبد الخالق م ع (39 عاما) صاحب محطة وقود بقرية العزيزية بمركز سمنود وبحوزته 100 لتر سولار مدعم من الدولة..واحمد أ.أ (28 عاما-صاحب جراج سيارات بمركز زفتى وبحوزته 80 لتر بنزين مدعم من قبل الدولة..وتم تحرير المحاضر اللازمة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي أسوان، نجحت حملة أمنية مكبرة فى استرداد 3761 مترا مربعا من أراضي الدولة التى استولى عليها اشخاص بشكل غير قانونى بدائرة قرية الطوناب بمركز إدفو شمال أسوان.

وصرح رئيس مركز ومدينة إدفو بأسوان العميد أيمن رضا بأن الحملة شارك فيها العاملون بمختلف إدارات الوحدة المحلية مدعمة بالمعدات الثقيلة وسيارات النقل بالتنسيق مع قوات الامن، والتي نجحت في إزالة التعديات، حيث تمت إزالة 5 حالات تعد بعد تحرير محاضر، وقرارات إزالة لها، وذلك على مساحة إجمالية بلغت 3761 مترمربع من أملاك وأراضى الدولة.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز