عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسرائيل تنشر "عيونا إلكترونية" على حدود غزة لمراقبة البالونات الحارقة

إسرائيل تنشر "عيونا إلكترونية" على حدود غزة لمراقبة البالونات الحارقة
إسرائيل تنشر "عيونا إلكترونية" على حدود غزة لمراقبة البالونات الحارقة

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" النقاب ،اليوم الجمعة، عن تطوير إسرائيل ونشرها نظاما يمكنه اكتشاف البالونات والطائرات الورقية الحارقة أثناء تواجدها في الجو، حيث تراقب تحركها وتوجّه رجال الإطفاء إلى أماكن سقوطها، ما يمكّنهم من الوصول إلى موقع السقوط لإخماد النيران قبل انتشارها.



ولفتت الصحيفة إلى أن نظام "سكاي سبوتر"، الذي طورته شركة "رفائيل" لأنظمة الدفاع المتطوّر، تم نشره عند حدود غزة منذ بضعة أيام، حيث يمكن للنظام، الذي تم تطويره، مواجهة طائرات مسيّرة صغيرة، ومراقبة البالونات والطائرات الورقية وتحديد موقعها واتجاهها.

ومنذ 30 مارس الماضي، أطلق فلسطينيون في قطاع غزة مئات الطائرات الورقية والبالونات المحملة بمواد مشتعلة، وأحيانا متفجرات، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتعال حرائق بشكل شبه يومي.

وأطلق الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة عدة طلقات تحذيرية باتجاه مجموعة فلسطينيين يستعدون لإطلاق طائرات ورقية حارقة باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى شن غارات جوية ضد أهداف تابعة لحماس ردا على الهجمات الحارقة.

وقد دمرت الهجمات الحارقة، مساحات واسعة من الأراضي، حيث تشير التقديرات الأولية إلى احتراق حوالي 500ر17 دونم من الأراضي خلال الشهرين الأخيرين.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز