عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إغلاق مطعم وثلاجة أسماك بالدقهلية بعد ضبط أغذية فاسدة

إغلاق مطعم وثلاجة أسماك بالدقهلية بعد ضبط أغذية فاسدة
إغلاق مطعم وثلاجة أسماك بالدقهلية بعد ضبط أغذية فاسدة

كتبت - مي الكناني

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، غلق مطعم بالمنصورة وثلاجة أسماك مجمدة بدكرنس، للعمل بدون ترخيص وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم على الصحة العامة.



وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية له، أنه تم ضبط 310 كيلو أغذية متنوعة وأسماك مجمدة غير صالحة للاستهلاك، شملت 250 كيلو أسماك مجمدة، و60 كيلو أغذية متنوعة، وتحرير 10 محاضر مخالفات صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين..

جاء القرار بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية.

وأمر محافظ الدقهلية، بإحالة الوقائع للنيابة العامة لإعمال شئونها، ومتابعة تصرفات النيابة في هذا الشأن، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحال بيع المشروبات.

وكلف الشعراوي، رئيس حي غرب المنصورة، ورئيس مركز دكرنس، للتنسيق مع مديرية القوى العاملة لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمطعم بالمنصورة، وثلاجة الأسماك بدكرنس.

وأكد المحافظ، استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، حرصا على صحة وحياة المواطنين، والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

وأشاد الشعراوي، بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين، والقيام بحملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز