عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنصلية الأمريكية بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال

القنصلية الأمريكية بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال
القنصلية الأمريكية بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال

احتفلت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية مساء اليوم الأحد بعيد استقلال الولايات المتحدة رقم 242 ، وذلك بقاعة أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.



حضر الحفل نائب رئيس البعثة الدبلوماسية دوروثي شيا ، ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيرى كارلين ، وكبير مسئولي وزارة الدفاع الجنرال رالف جروفر.

وقالت نانسي كوربت قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية " من دواعي سروري وشرف لي أن أرحب بكم هذا المساء والليلة ، أرى العديد من الأصدقاء المعروفين لدينا ، ويسعدني أن أرى العديد من الأصدقاء ينضمون إلينا لأول مرة".

وأضافت " نحن سعداء ومتحمسون للاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي معكم الليلة ، ونشكركم علي مساعدتكم في إقامة وتعزيز العلاقات والشراكات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع " كما تعلمون ، في كل عام يحتفل الأمريكيون بعيد الاستقلال في 4 يوليو ، لذا من الواضح أن نحتفل بهذه المناسبة في وقت مبكر من هذا العام لتكريم الرحلة الأمريكية التي بدأت بإعلان الاستقلال في 4 يوليو 1776 ، فبعد مرور 242 عاما بنينا لأنفسنا دولة كبيرة وجريئة وديناميكية ومتنوعة".

وقالت نانسي كوربت " ولاءنا بأن الناس جميعا خلقوا متساويين وأن الناس جميعا علي حد سواء لهم الحق في الحياة والحرية والسعى وراء السعادة في أرض يمكن أن تتحقق فيها الفرص من قبل أي شخص لديه حلم وتصميم ، وهذا ما يربطنا سويا ، وإنه لشرف أن نحتفل بالتزامنا بالحرية مع الأصدقاء والشركاء حول العالم ، أستطيع أن أتخيل طريقة أفضل بعيد ميلاد أمريكا ، عيد الاستقلال".

وأضافت " أتحدث بالنيابة عن زملائي في كل من الإسكندرية والقاهرة في ملاحظة أننا نقدر بشكل كبير شراكتنا مع مصر ، إنه مع إستمرار تقدم مصر علي مستويات متعددة ولعب دور إيجابي في الإستقرار الإقليمي والنمو الإقتصادي ستجد أن الولايات المتحدة الأمريكية والشعب الأمريكي علي إستعداد للدخول في شراكة معكم وتشجيعكم علي نجاح مصر".

وأشارت الي أن المصريين والأمريكيين متشابهون في حب بلدهم واستعدادهم لحمايتها بأمانة ، وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يهددوهم بالطغيان.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز