عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اتحاد جاليات مصر" بالخارج يحتفل بذكرى 30 يونيو في هولندا وإيطاليا

"اتحاد جاليات مصر" بالخارج يحتفل بذكرى 30 يونيو في هولندا وإيطاليا
"اتحاد جاليات مصر" بالخارج يحتفل بذكرى 30 يونيو في هولندا وإيطاليا

كتب - محمد عبد الخالق

تنظم مؤسسة "اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج" احتفالات في كل من هولندا وإيطاليا بمناسبة مرور 5 سنوات على ثورة 30 يونيو تحت شعار "ايد واحدة بنبني بلدنا" ويشارك به عدد من الشخصيات العامة والجاليات المصرية في كل من هولندا وإيطاليا.



قال المهندس جورج عياد رئيس اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج: إن ثورة 30 يونيو نقطة فارقة في تاريخ مصر لأنها تخلصت من قوى الشر في الداخل والخارج، مشيدا بدور الجيش المصري والشرطة المصرية في هذه الثورة من خلال استجابتها لنداء الشعب المصري العظيم وتحقيق مطالبه وحماية الدولة المصرية بأيدي أولاده.

وأشار عياد إلى أن الاحتفالات تأتي لتوضيح حجم إنجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المرحلة الماضية عقب تولي الحكم بعد عام من ثورة 30 يونيو تلك الملحمة الوطنية التاريخية مشيرا إلى أن الاحتفال سيقام بعاصمة المملكة الهولندية أمستردام وعاصمة إيطاليا روما اللتين تتخذ منهما منظمة اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج مقرا لهم.

وأضاف عياد أنه سيعرض في الاحتفال فيلمًا تسجيلًا بعنوان حملة "إيد واحدة بنبني بلدنا" يوضح في ثورة 30 يونيو التي قضت على قوى الظلام والجهل والتخلف وكيف سيذكر التاريخ خروج المصريين بمختلف طوائفهم على قلب رجل واحد، رافضين أن تتحكم في جماعة فاشية في مصير شعب إيد واحدة لتنتصر إرادة الشعب المصري في التغيير وتأتي برئيس وطني من طراز فريد قاد التطور بمصر اقتصاديا وامنيا وسياسيا وكانت بيده عودة دور مصر الريادي في المنطقة والعالم.

وأكد عياد أنه من المنتظر أن يشهد الاحتفال حضور عدد كبير من المنظمات المصرية بالخارج للمشاركة ابتهاجًا بذكرى 30 يونيو، داعيًا المصريين بالخارج إلى وحدة الصف والتكاتف والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لمساندة مصر وتأكيد أن مصر تتجه نحو بناء دولة حديثة ومتقدمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز