عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأرقام.. "الأموال العامة" توجه ضربات قاسية لتجار العملات والنصابين

بالأرقام.. "الأموال العامة" توجه ضربات قاسية لتجار العملات والنصابين
بالأرقام.. "الأموال العامة" توجه ضربات قاسية لتجار العملات والنصابين

كتب - محمد عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيادة اللواء على سلطان مدير الإدارة، من ضبط 11 متهمًا لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال التحويلات المالية غير المشروعة، بمبالغ قدرها "220 ألف دولار أمريكي، مليوني ريال سعودي، 10 ملايين و92 ألفًا و500 جنيه مصري".



كما ضبطت أجهزة الأمن 11 متهمًا لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها وتهريبها من الرسوم الجمركية المستحقة بمبالغ مالية قدرها "24 مليون جنيه مصري، 115 ألف يورو، 950 دولارًا أمريكيًا"، وتم ضبط 25 متهمًا لقيامهم بارتكاب جرائم "تزوير محررات رسمية، تقليد عملات وطنية، نصب".

كما تم ضبط 25 متهمًا لقيامهم بارتكاب جرائم «الرشوة، استغلال النفوذ، فساد المحليات"، و10 متهمين لاختلاسهم وإضرارهم العمدي بأموال جهة عملهم بمبلغ 284 ألف جنيه مصري، وضبط 4 متهمين لاستيلائهم على مبلغ مليون و850 ألف جنيه، قروضًا من البنوك بموجب مستندات مزورة.

وتم حصر ممتلكات 4 متهمين، لقيامهم بغسل الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته، إذ قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم مبلغ 10 ملايين و500 ألف جنيه، وحصر ممتلكات 3 متهمين لقيام كل منهم باستغلال موقعه الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، حيث قدرت ثرواتهم بمبلغ 34 مليون جنيه.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الوقائع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمكافحة الجريمة الاقتصادية بشتى صورها ومواجهة ظاهرة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز