عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكاديمية السويدي للتعليم الفني تستقبل ٦٠٠ طالب بالعام الجديد

أكاديمية السويدي للتعليم الفني تستقبل ٦٠٠ طالب بالعام الجديد
أكاديمية السويدي للتعليم الفني تستقبل ٦٠٠ طالب بالعام الجديد

كتب - عبد الحليم حفينة

في إطار خطة تطوير التعليم الفني بمصر، وبموجب الاتفاقيات الموقعة بين السويدي إلكتريك ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت شعار "اتعلم.. اتقدم.. اشتغل"، تستقبل أكاديمية السويدي الفنية ٦٠٠ طالب بنظام المنحة الكاملة؛ حيث يحصل الدارسون على الزي الموحد، والمواد التعليمية، وأجهزة التعلم الإلكترونية، ووسائل الانتقال، والتدريب العملي خلال فترة الدراسة التي تستمر ثلاث سنوات، بالإضافة إلى الحصول على مقابل مادي.



وفي هذا السياق أكَّدت منال حسن مدير مجموعة السويدي للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إليكتريك، أن جميع البرامج التدريبية تعكس "نهجًا مزدوجًا"؛ حيث تتبع النظام الألماني للتعليم الفني والتدريب، والذي يعد مزيجًا من مسارين متكاملين لعمليات التدريب والتعليم التي تتم في المدرسة والشركة معًا.

جدير بالذكر أنه تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة السويدي إليكتريك، وعدد من شركات القطاع الخاص المصرية والعالمية في الشهر الجاري للنهوض بالتعليم الفني، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار "اتعلم.. اتقدم.. اشتغل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز