بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اكتوبر 2019 - 41 : 8   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد هيئة " فولبرايت" المصرية الأمريكية في ضيافة الإسماعيلية

27 يونيو 2018 - 14 : 16




الاسماعيلية - شهيرة ونيس

فى اطار اتفاقيات التعاون المشترك فيما بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وبروتوكولات التعاون المشترك فيما بين البلدين بشأن التبادل العلمى والثقافى في شتى المجالات..

استقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وفدا من ممثلى هيئة فولبرايت المصرية الأمريكية برئاسة الأستاذ الدكتور جيف ماليجن الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكية ورئيس معهد نظم التعليم بها يرافقه الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذى لفرع الهيئة بجمهورية مصر العربية والدكتور هيثم بحيرى عميد معهد المنشآت البحرية ببورسعيد والدكتور تامر أبوالذهب وكيل المعهد الفنى للسياحة والفنادق ببورسعيد وفى حضور العميد وجيه عباس مدير الادارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة.

 وتأتى هذه الزيارة بهدف بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون فيما بين الهيئة والمحافظة لدعم التعليم الفنى والتكنولوجى بجمهورية مصر العربية ودعم أوجه التعاون في هذا المجال بشكل عام من أجل اعداد جيل من الخريجين والعمالة المدربة والمؤهلة للعمل وفقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

 وخلال الزيارة تم عقد محافظ الاسماعيلية مؤتمرًا موسعًا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة مع الوفد الزائر بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والمقدم محمد عبد اللطيف نائب المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن ومديرى المراكز التكنولوجية ومديرى العموم لمديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والسياحة والتعليم الفنى.

وخلال المؤتمر تم استعراض ومناقشة عددا من التجارب والنماذج الناجحة التي نفذت على أرض الإسماعيلية كم تم استعراض البرامج والمنح التي تقدمها هيئة فولبرايت لدعم التعليم الفنى والتكنولوجى بمصر والخطط والبرامج التي تستهدف التوسع في مجال دعم التدريب في التعليم الفنى والتكنولوجى بشكل عام والتي تقدمها هيئة فولبرايت من خلال طرح عددا من البرامج التدريبية لتطوير ورفع مستوى التعليم الفنى باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا التعليم والاهتمام بالتعليم المجتمعى والتوسع في انشاء الكليات المجتمعية.

وخلال المؤتمر تم الاعلان عن المنح التدريبية المقدمة من فولبرايت لعام 2018.. منح هيئة الفولبرايت لعام 2018 برنامج زمالة Hubert H. Humphrey

يسر لجنة فولبرايت في مصر أن تعلن عن برنامج زمالة Hubert H. Humphreyلمدة عام واحد للمهنيين الشباب الذين لديهم سجل حافل من القيادة، والتزام الخدمة العامة، والقدرة على الاستفادة من برنامج الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية الرائدة، فضلا عن مجموعة واسعة من أنشطة التطوير المهني، بما في ذلك تنفيذ مشاريع مستقلة، والمشاركة في التدريب أو الانتماء المهني والاجتماعات والمشاورات مع أعضاء هيئة التدريس أو الخبراء في الولايات المتحدة، والرحلات الميدانية، والندوات الخاصة.

اخر موعد لتلقي الترشحات: 17 (يوليو) 2018

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://fulbright-egypt.org/program/hhh/

برنامج فولبرايت لأبحاث ما بعد الدكتوراه

 يسر لجنة فولبرايت في مصر ان تعلن عن منح لأعضاء هيئة التدريس لأبحاث ما بعد الدكتوراه في جميع المجالات في المؤسسات الأمريكية.

مدة المنحة: ثلاثة إلى تسعة أشهر.

اخر موعد لتلقي الترشحات: 1 (أغسطس) 2018

برنامج فولبرايت لتدريس اللغة الأجنبية

تعلن لجنة فولبرايت عن منح لبرنامج فولبرايت لتعليم اللغات الأجنبية (FLTA) في الدراسات الأمريكية، أو الأدب الإنجليزي / الأمريكي وكما يساعد برنامج FLTAsفي تدريس اللغة العربية في جامعات أمريكية خلال منحة مدتها تسعة أشهر تبدأ في أغسط موعد لتلقي الترشحات: 1 آب (أغسطس) 2018

 




اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة