عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

متدينون.. ولكن لصوص

متدينون.. ولكن لصوص
متدينون.. ولكن لصوص

كتب - محمد عمران

حالة من الذهول والارتباك سيطرت على المواطنين وبخاصة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد قيام رجال الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على بعض القيادات التي تظهر أنها متدينة، وانها في الحقيقة مرتشية تهدر الأموال العامة وتسعى إلى التربح بطرق غير مشروعة.



والغريب في الأمر أن هؤلاء المرتشين الذين سنستعرضهم في تقريرنا الذي بين أيديكم كانوا يظهرون الورع والتقوى ويحرصون على أداء فريضة الحج والعمرة وهذا ما رصدناه بالصور

ونستعرض معكم أبرز تلك القضايا التي ضبطتها الرقابة الإدارية؟

 

 

مدير عام التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة جمال الدين اللبان والذي ألقى القبض عليه في قضية رشوة كبرى وعثر بمنزلة أثناء التفتيش على 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، بالإضافة إلى تضمن القضية علاقات جنسية غير مشروعة على سبيل الرشاوى.

وفى شهر سبتمبر الماضي، بمعاقبة المتهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، لإدانته بتقاضي عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزويرا في محررات رسمية.

كان اللبان قد نشر صورًا على مواقع التواصل الاجتماعى وهو يتدثر بلباس الحج أثناء الطواف في الحرم المكى.

 

 

 ثانى وقائع المسؤولين الذين يظهرون الورع والتقوى وعلى جبهته "زبيبة" من كثرة السجود في الصلاة الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابقة الذي ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه في مدينة السادات مع رجلي أعمال في وقائع فساد برشوة قدرها 2 مليون جنيه لتسهيلات بتخصيص قطعة أرض.

 

 

 ثالث وقائع تقاضى رشاوى ويظهر أصحابها التدين والتواضع والحرص على المال العام الدكتورة سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية، والتي ألقى القبض عليها في مكتبها بالمحافظة مع 5رجال أعمال أواخر عام 2017 م، في قضية رشوة شغلت الرأي العام.

وكشفت التحريات التي أعدتها جهات التحقيق تقاضى نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مالية وتموينية باللحم والفراخ، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالي 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

 

 

 وخلال اليومين الماضيين ألقت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مباحث الأموال العامة، القبض على المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لاتهامه بالتربح من منصبه وإسناد عمليات لشركات بالأمر المباشر بمبلغ 25 مليون جنيه، وذلك دون إجراء مناقصة الذي تظهر أعلى جبهته "زبيبة" من كثرة السجود.

 الأكثر غرابة في لصوص المال العام اللواء نادر سعيد رئيس حى الدقى الذي ألقى القبض عليه في تقاضى رشوة 250ألف جنيه وكان عائدا من الأراضي الحجازية منذ يومين بعد أداء العمرة والاعتكاف في الحرم المكى بالعشرة الأواخر في رمضان.

وقال بيان لهيئة الرقابة الإدارية، إن مبلغ الرشوة الذي تقاضاه رئيس الحي مقابل تغاضيه عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها، في أحد العقارات بشارع البطل أحمد عبدالعزيز وهي التي تحقق أرباحًا بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد على 10 ملايين جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز