عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "النواب" يدعو ألمانيا لتسهيل تسيير الرحلات السياحية والاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار بمصر

رئيس "النواب" يدعو ألمانيا لتسهيل تسيير الرحلات السياحية والاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار بمصر
رئيس "النواب" يدعو ألمانيا لتسهيل تسيير الرحلات السياحية والاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار بمصر

كتب - ا.ش.ا

 



قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، إن المجتمع المصري يشهد حاليا درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعيا ألمانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذي يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج للاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الحالي وتشجيع السياحة الثقافية، وإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، والذي يعتبر وجها جديدا من السياحة المصرية.
وأضاف عبدالعال، خلال لقائه رئيس لجنة السياحة بـ "البوندستاج" الألماني سباستيان مونسمينر، اليوم الجمعة، خلال زيارته إلى برلين تلبيةً للدعوة الموجهة له من رئيس البوندستاج، أن الإرهاب لا دين ولا وطن، وعانت منه الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا، وأن مصر وألمانيا تشتركان في مواجهة هذا الخطر.
واستعرض عبدالعال، خلال اللقاء، جهود الدولة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، خاصة تطورات العملية الشاملة "سيناء 2018"، والتي نجحت في ضرب البنية التحتية للإرهاب، مؤكدا أن مصر في حربها الضروس ضد الإرهاب لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أمن أوروبا أيضا.
وأضاف: أن مصر تعاني من وجود جماعات إرهابية، وألمانيا لديها بعض المهاجرين ممن يحملون أفكارا متطرفة، وهو ما يوجب التعاون بين البلدين لمواجهة هذا الخطر.
ونوه بقانون "مكافحة الهجرة غير الشرعية" الذي أصدره مجلس النواب، وهو القانون الذي وضع حدا للهجرة غير الشرعية التي كانت تستغل السواحل المصرية للوصول إلى أوروبا، والتي لم تشهد منذ قرابة العام خروج مركب واحد للهجرة غير الشرعية من مصر بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية.
ووجه رئيس مجلس النواب الدعوة للنائب الألماني سباستيان مونسمينر للقيام بزيارة مصر؛ للوقوف بنفسه على مدى ما وصلت إليه مصر من أمن وأمان، وأعرب عن سعادته لوجوده في ألمانيا، لاستكمال مسيرة تطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه، أكد رئيس لجنة السياحة بـ "البوندستاج"، أن الشعب الألماني يحب مصر كثيرا، ودائما ما يرغب الألمان في زيارتها، وقال إن تشجيع السياحة إلى مصر على رأس أولوياته كرئيس للجنة السياحة.
ً وأشاد بما قامت به مصر من مشروعات للبنية التحتية لمطاراتها، خاصة مطار الغردقة، الذي يعد أفضل من مطارات في برلين.
وأكد النائب الألماني، ضرورة التعاون بين مصر وألمانيا في مجال مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن تربية جيل جديد في البلدين مثقف بعيد عن التطرف سوف يأتي بثماره على الاقتصاد ويؤدي إلى القضاء على آفة الإرهاب.
وشدد النائب الألماني، على حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر بوصفها شريكا استراتيجيا في المنطقة، منوها بأن العلاقات بين البلدين في طريقها إلى المزيد من التقدم في المستقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز