عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأرقام.. إنجازات حققتها الشرطة المصرية بعد ثورة 30 يونيو

بالأرقام.. إنجازات حققتها الشرطة المصرية بعد ثورة 30 يونيو
بالأرقام.. إنجازات حققتها الشرطة المصرية بعد ثورة 30 يونيو

كتب - محمد هاشم

تراجع العمليات الإرهابية من 481 حادثاً عام 2014 إلى 22 حادثاً خلال 2017



اكتسبت ثقة المصريين بتفاعل أفرادها مع الشعب الثائر ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تسعى بكل الطرق للسيطرة على مفاصل الدولة حتى خرج الشعب والشرطة كتفاً بكتف في ثورة 30 يونيو لإزاحة الجماعة الإرهابية من الحكم وأستعادة الدولة المصرية والحفاظ على هويتها الوطنية.

"بوابة روزاليوسف" ترصد في هذه السطور تضحيات وجهود رجال الشرطة في إعادة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن بعدما سادت حالة من الفوضى منذ 25يناير 2011وحتى أندلاع ثورة 30يونيو التي اختطفت الوطن في غفلة من الأكاذيب التي ساقتها الجماعة الإرهابية لخداع الشعب الذى كشف أمرها سريعاً خلال عام واحد من وصول الرئيس الأخوانى المعزول محمد مرسى لمنصب رئيس الجمهورية.

أكثر المراقبين تفاؤلاً ما كان يتوقع أن يتم استعادة الأمن وإعادة الأنضابط في الشارع المصرى قبل مرور عقد من الزمان وبأعداد كثيرة من الأرواح والدماء ولكنها بفضل عرق وجهد الجيش والشرطة المصرية تحققت المعجزة.

ما إن أطاح الشعب المصرى بحكم الجماعة الإرهابية حتى تحركت عناصر على الفور بالتعاون مع أجهزة المخابرات الأجنبية وبخاصة قطر وتركيا  إلى استهداف مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة والقضاء والمواطنين المدنيين على حد سواء ولم تفرق بين مصري وأخر فالجميع مستهدف من جانبها.

ولم ينام رجال الشرطة بكل قطاعاتها الليل والجميع يعمل ليل نهار للوصول إلى الخلايا الإرهابية الأخوانية التي تستهدف كل مرافق الدولة من أبراج الكهرباء إلى أكمنة الشرطة والجيش.

 

تصفية 992 بؤرة إرهابية والقبض على 19 ألفاً و108عناصر تكفيريين

وكان أولى الانجازات التي حققها رجال الشرطة تجفيف منابع الالتي حققها رجال الشرطة تجفيف منابع الإرهاب بأصطياد وتصفية  الخلايا والكيانات الإرهابية الأجنحة المسلحة لجماعة الأخوان أمثال "حسم وأجناد مصر وأنصار بيت المقدس ولواء الثورة  وغيرها من الكيانات الإرهابية.  

كانت أجهزة الأمن بوزارة الداخليه الوزارة قد نجحت في توجيه ضربات استباقية للتنظيمات الإرهابية مما جنب البلاد العديد من  التفجيرات  والعمليات الآثمة، وأسفر ذلك عن القضاء على 992 بؤرة إرهابية وضبط 19ألفا و108عناصر إرهابية وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة.

كما تم رصد العديد من الكيانات والمؤسسات الاقتصادية الداعمة لتلك التنظيمات واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتها، الأمر الذي أدى إلى تراجع الحوادث الإرهابية من 481 حادثة عام 2014 إلى 22 حادثة إرهابية عام 2017.

 

إزالة  205 بؤر إجرامية والقبض على 134 ألفاً و681متهماً جنائياً

وعلى صعيد الأمن الجنائى شنت أجهزة الوزارة خلال الفترة من 2014 إلى 2017حملات مكبرة، تمكنت خلالها من القضاء على 205 بؤر إجرامية على مستوى الجمهورية، وضُبط 134ألفاً 681 ومتهماً، والقبض على 5157 تشكيلاً عصابياً ضم 16ألفاً و 525 متهماً، ومع تواصل جهود المكافحة استنادا إلى خطط أمنية مستحدثة أرتفعت خلالها جهود ضبط قضايا الجنايات من قتل وسرقة بالإكراه واغتصاب وخطف لتصل إلى 11308 قضايا بنسبة ضبط بلغت 85 % كما تزايدت معدلات ضبط جنح السرقات "  مساكن ومتاجر وسيارات وماشية ونشل ونصب " فتم ضبط 54934 قضية.

بينما في مجال ضبط الأسلحة غير المرخصة، تصدت الوزارة لظاهرة انتشار تلك الأسلحة، وشنت حملات مكثفة أسفرت عن ضبط 128749 قطعة سلاح مختلفة، من بينها  20550  بندقية آلية و 66164 فرد محلى الصنع، بالإضافة إلى ضبط (451) ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بزيادة في جهود الضبط بلغت مقدراها ( 78 % ) عن الأعوام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز