عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرنسا تُقصي الأرجنتين وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال

فرنسا تُقصي الأرجنتين وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال
فرنسا تُقصي الأرجنتين وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال

كتب - محمد يوسف

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي من مونديال روسيا 2018، وذلك بعدما أقصى منتخب الأرجنتين من دور الـ16 في مباراة النهائي المُبكر المثيرة التي انتهت بنتيجة 2/4 لمنتخب الديوك.



 

سيطر الارجنتينيون على الكرة في الشوط الأول، واعتمد الديوك الفرنسية على الهجمات السريعة المرتدة بأقدام "مبابي" الذي نجح في الحصول على ضربة جزاء بعد تدخل عنيف من مدافع الارجنيتن الذي شاهده وهو يفر سريعًا من منطقة نصف ملعب فرنسا إلى منطقة جزاء الارجنيتن ولم يستطع أن يوقفه أحد بسبب سرعته الرائعة.

 

وافتتح الفرنسي أنتوان جريزمان اهداف المباراة عند الدقيقة 13 من ضربة جزاء حيث خدع الحارس أرماني وسدد كرة أرضية قوية على يساره.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول ترجم المنتخب الأرجنتين سيطرته على وسط الملعب وسدد أنخيل دي ماريا كرة بقوة من خارج منطقة جزاء منتخب فرنسا لتسكن شباكهم وينتهي بالتعادل 1/1.

 

وافتتح الارجنتين الشوط الثاني من المباراة بهدف ثاني في شباك فرنسا جاء عند الدقيقة 48 من ضربة ركنية نفذها بانيجا من الجهة اليسرى بعرضية طويلة ذهبت الى ليونيل ميسي الذي سدد الكرة بيسراه ثم ارتطمت بقدم ميركادو وغيرت اتجاها ودخلت المرمى.

 

وعند الدقيقة 64 من تسديدة ارضية رائعة بقدم مبابي من داخل منطقة الجزاء، تدخل الكرة مرمى حارس الأرجنتين، لتعلن عودة التعادل للفريقين مرة أخرى.

ومن هجمة فرنسية منظمة انتهت عند أقدام مبابي الذي سدد الكرة بين قدمي ارماني حارس مرمى الأرجنتين عند الدقيقة 68 ليصعب تحقيق حلم الارجنتين في التأهل .

 

وقبل انتهاء المباراة تحديدًا عند الدقيقة 90+3 قلص البديل مهاجم الأرجنتين سيرجيو أجويرو الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده برأسية رائعة ولكنها لم تكتب التأهل لأصدقائه بفضل سيطرة المنتخب الفرنسي على أرجاء الميدان بالهدوء الذي زاد خصمهم توترًا.

 

ويلتقي منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي، الفائز من مباراة أوروجواى والبرتغال المقرر لها أن تبدأ في الثامنة مساء اليوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز