عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان قرطاج بمشاركة كاظم الساهر وماجدة الرومي

مهرجان قرطاج بمشاركة كاظم الساهر وماجدة الرومي
مهرجان قرطاج بمشاركة كاظم الساهر وماجدة الرومي

كشفت الهيئة المنظمة للدورة الرابعة والخمسين من مهرجان قرطاج الدولي أن دورة صيف 2018 ستشهد 22 عرضا من بينها ثمانية عروض تونسية ، إلى جانب 12 عرضا دوليا (7 شرقية و5 غربية) ، فضلا عن عرض باليه من الصين.



واختارت هيئة تنظيم المهرجان ، الذي سيقام من 13 يوليو الجاري وحتى 15 أغسطس 2018 ، أن يكون الافتتاح والإختتام تونسيا خالصا ومن إنتاجها حيث تنطلق فعاليات الدورة بعرض يحمل عنوان "من قرطاج إلى إشبيلية" وهو من رؤية وقيادة الموسيقار محمد الأسود، ويشارك فيه كل من زياد غرسة ودرصاف الحمداني وعبير العابد من المغرب وعباس الريغي من الجزائر وماريا مارينا من إسبانيا.

كما سيشهد المهرجان عودة النجمة التونسية أمينة فاخت إلى الغناء على المسرح بعد غياب دام عشر سنوات.

أما حفل الإختتام فسيحمل عبق "24 عطر" لمحمد علي كمون الذي يجمع فيه أكثر من 60 فنانا من مختلف المدن التونسية في عرض ضخم يجمع بين الموسيقى العربية والبربرية والأندلسية بمشاركة أوركسترا وأصوات أوبرا تونس.

وينفرد مهرجان قرطاج الدولي هذا العام بخمسة عروض حصرية وهي "الآن أو جمال" للنجم الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال دبوز الذي يعود إلى جمهور المسرح الأثري بقرطاج بعد ست سنوات من الغياب ، فضلا عن النجمين كاظم الساهر وماجدة الرومي، ومن فرنسا عرض عازف القيثارة الفنان كينجي جيراك.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز