عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بوروندي يكرم السفيرة المصرية في احتفالات العيد الوطني

رئيس بوروندي يكرم السفيرة المصرية في احتفالات العيد الوطني
رئيس بوروندي يكرم السفيرة المصرية في احتفالات العيد الوطني

قام الرئيس البوروندي "بيير نكرونزيزا" يوم 2 الجاري بتكريم السفيرة المصرية ضمن (10) شخصيات بوروندية وأجنبية ممن ساهموا في خدمة الدولة البوروندية، وذلك أثناء الاحتفال بالعيد الوطني البوروندي (عيد الاستقلال) الذي أقيم في العاصمة بوجمبورا يوم الاثنين 2 يوليو 2018.



جاء التكريم في إطار العلاقات الطيبة بين مصر وبوروندي، وتقديراً لدور مصر في دعم بوروندي، وما قامت به د. عبير بسيوني رضوان سفيرة لدى بوروندي من جهود خلال العامين الماضيين لتعزيز العلاقات في جميع مجالات التعاون.

وصرحت سفيرة مصر في بوروندي، بأن قائمة المكرمين قد ضمت عدد محدود من الدبلوماسيين لدورهم في توطيد العلاقات الثنائية بين بلدانهم وبوروندي لسنوات طويلة، وجاءت السفيرة المصرية على رأس قائمة التكريم بالرغم من أن خدمتها في بوروندي لم تتجاوز السنتين، حيث قام الرئيس البوروندي بمنحها جائزة الدولة (Decoration Nationale).

 

وأضافت السفيرة المصرية، أن هذا التكريم يعد أول تكريم لسفير مصري في بوروندي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 8 ديسمبر 1964 أي منذ 55 عاماً، وتعبيراً عن عمق العلاقات بين مصر وبوروندي وما وصلت إليه من درجة تقارب.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز