عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إدانة فلسطينية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للتجمعات البدوية بالقدس

إدانة فلسطينية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للتجمعات البدوية بالقدس
إدانة فلسطينية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للتجمعات البدوية بالقدس

أدانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتجمعي أبو نوار والخان الأحمر البدويين، في محيط القدس المحتلة.



وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود- في بيان اليوم- إن مهاجمة قوات كبيرة من جيش الاحتلال تجمع أبو نوار شرق العيزرية في محيط العاصمة المحتلة، وهدم عدد من المساكن وطرد الأهالي من المنطقة، في الوقت الذي تحاصر فيه الخان الأحمر، يعدُّ استمرارا لتنفيذ جرائم التهجير الرهيبة التي انتهجتها إسرائيل منذ عام النكبة الأسود.

وشدد على أن ما تقترفه قوات الاحتلال ضد تجمعي أبو نوار والخان الأحمر، يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا، ويضاف أيضا إلى سلسلة الاعتداءات الاحتلالية على القانون الدولي والذي يحظر على السلطة القائمة بالاحتلال هدم ممتلكات المواطنين وتهجيرهم والاعتداء على ممتلكاتهم سواء بالمصادرة أو بالتخريب والتدمير.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل لمنع الاحتلال من مواصلة اعتداءاته على شعبنا وأرضنا.

في السياق، طالبت حركة "فتح"، المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف التطهير العرقي الجديد، الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بحق المواطنين الفلسطينيين في الخان الأحمر.

وأكدت "فتح"- في بيان- أن ما يجرى في الخان الأحمر جريمة تطهير عرقي وحرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

ودعت جميع أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى جاهدا لكسر إرادتنا وتصفية قضية وجودنا، وتحويل الصراع من سياسي وحقوق قانونية وتقرير مصير إلى مساعدات إنسانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز