عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشباب والرياضة" تفتتح مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي..السبت

"الشباب والرياضة" تفتتح مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي..السبت
"الشباب والرياضة" تفتتح مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي..السبت

كتب - محمد خضير

تقام مساء السبت القادم احتفالية كبرى لافتتاح مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي بمسرح وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونخبة من الوزراء، وحضور عدد من قيادات محافظة القاهرة والجيزة، وعدد من سفراء الدول العربية، ورؤساء تحرير الصحف الكبرى، ولفيف من كبار الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والصحفيين، وحضور أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر نقب الموسيقيين والفنانة نادية مصطفي عضو مجلس النقابة .




ويتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية والتي يقدمها أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور محمد مصطفى وياسر مصطفى، وعرض فيلمي عن القاهرة عاصمة الشباب العربي، ومجموعة من الفقرات الأخرى.
فيما أعلنت كما أعلنت دول "الجزائر والبحرين والأردن والعراق وجزر القمر وتونس والسعودية والسودان" مشاركتها في مهرجان الموسيقى والغناء التراثى للشباب العربي، ويقوم بتحكيم المهرجان المايسترو سليم سحاب والموسيقار هانى شنودة والدكتور عز الدين طه.


وتأتي إقامة المهرجان في إطار اختيار القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018/2019 تحت شعار " حلم واحد. هدف واحد "، وذلك بهدف التعرف على الموروث الثقافي والمحافظة على الهوية العربية وتبادل الخبرات واكتشاف المواهب الشبابية الفنية في مجال الموسيقي والغناء.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز