عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط "تاجر عملة" بسوهاج

ضبط "تاجر عملة" بسوهاج
ضبط "تاجر عملة" بسوهاج

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص بسوهاج لقيامه ،بالاشتراك مع أخرين يعملان بالخارج، بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.



كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قد أكدت قيام كلٍ من المدعو عمر.أ.م - مواليد 1990 - حاصل على دبلوم زراعة " يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية" والمدعو حاتم.ف.م - مواليد 1975 - عامل " يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية" والمدعو محمد.أ.ح - مواليد1964- عامل .. مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج بممارسة نشاط واسع فى مجال الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال الأول والثانى حال تواجدهما بالخارج وتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها للثالث على حسابه بأحد البنوك واستبدالها بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء من خلال بيعها للتجار والمستوردين وإيداعها بحساب الثالث ليقوم بتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء مركز المنشأة مقابل عمولة ،فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .

وباستدعاء المتهم الثالث وسؤاله ، اعترف بارتكابه للواقعة، بالاشتراك مع المتهمين الأول والثانى، وبالفحص، تبين بأن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندي قد بلغ 10 ملايين جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز