عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تتسلح بالأرض في مواجهة تاريخ كرواتيا بربع نهائي المونديال

روسيا تتسلح بالأرض في مواجهة تاريخ كرواتيا بربع نهائي المونديال
روسيا تتسلح بالأرض في مواجهة تاريخ كرواتيا بربع نهائي المونديال

كتب - شريف كمال

تستكمل اليوم السبت مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم بروسيا 2018، بمباراة منتخبي روسيا وكرواتيا، المقرر انطلاقها في الثامنة مساءً على أرضية ميدان استاد فيشت الأولمبي.



التقى المنتخبان في ثلاث مناسبات من قبل، مباراتان في تصفيات أمم أوروبا عام 2008 وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي، ومباراة أخرى ودية في عام 2015، انتهت بفوز المنتخب الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف على نظيره الروسي، ليصبح الفائز الوحيد قبل مواجهة اليوم التي لا تقبل القسمة على اثنين.

وكان المنتخب الروسي افتتح مشواره بفوز كبير على نظيره منتخب المملكة العربية السعودية بخمسة أهداف دون رد، وفي الجولة الثانية تفوق على المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف، واختتم دور المجموعات بالخسارة أمام أوروجواي بثلاثية نظيفة، حيث تأهل كوصيف للمجموعة الأولى.

وفي دور الثمانية تمكنت روسيا من الفوز بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، ليتأهل أصحاب الأرض والجمهور، على الرغم من استحواذ المنتخب الإسباني على مجريات اللقاء، حيث وصلت تمريرات لاعبي إسبانيا إلى 1000 تمريرة ولكن هذا لم يكن كافي أمام الدب الروسي، لتتواصل عقدة بطل مونديال 2010 أمام صاحب الأرض بكأس العالم.

أما المنتخب الكرواتي فقد استهل مشواره بالفوز على نظيره النيجري بهدفين نظيفين، وفي الجولة الثانية اكتسح منتخب الأرجنتين أحد المرشحين للفوز باللقب وفاز بثلاثة أهداف نظيفة، وفي الجولة الثالثة والأخيرة تمكن من الفوز على آيسلندا ليحصد العلامة الكاملة ويتأهل لدور الستة عشر.

وفي دور الستة عشر كان المنتخب الكرواتي قاب قوسين أو أدنى من توديع المونديال ولكن براعة حارسه "دانييل سوباشيتش" حجزت مقعد للكروات في ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء بعد التعادل بهدف لمثله.

ويسعى كل من الدب الروسي صاحب الأرض والجمهور، والمنتخب الكرواتي صاحب المشوار الرائع لاقتناص بطاقة الصعود للدور نصف النهائي، والتي ستشهد مواجهة الفائز من موقعة إنجلترا والسويد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز