عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة التربية والتعليم : فتح باب التقدم الى مدارس المتفوقين

وزارة التربية والتعليم : فتح باب التقدم الى مدارس المتفوقين
وزارة التربية والتعليم : فتح باب التقدم الى مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2018/2019.



وأوضح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ، في تصريحات صحفية اليوم ، أنه تقرر فتح باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، و(المتفوقين بعين شمس) ، وذلك اعتبارًا من يوم غد الاثنين الموافق 9 يونيو وحتي الخميس الموافق 19 من نفس الشهر.

وأضاف أن أهم الشروط الواجب توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي خلال العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين هي على النحو التالي :

أولاً : بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس :

الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

ثانيًا : بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا :

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

ومن جانب آخر ، أعلن حجازي أنه سيتم عقد اختبارات القبول وفقًا للمخطط الزمني التالي ، مدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب سيُعقد الاختبار يوم الاثنين الموافق 6 من شهر أغسطس من العام 2018م ، وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM):تُعقد الاختبارات يومي: الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من شهر أغسطس من العام 2018م.

وأشار إلى أن الموعد المحدد لعقد الاختبار لمن لم يتمكن من أداء الامتحان لظروف قهرية ، سيعقد الاختبار يوم الأحد الموافق 12 من شهر أغسطس المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز