عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء جامعة أهلية بنظام التعليم الخاص في طنطا

إنشاء جامعة أهلية بنظام التعليم الخاص في طنطا
إنشاء جامعة أهلية بنظام التعليم الخاص في طنطا

كتب - عاطف دعبس

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن إنشاء الجامعة الأهلية والتابعة للجامعة وبنظام التعليم الخاص وبمناهج مطورة وفق متطلبات السوق التكنولوجي، من بداية العام الدراسي الحالي بمبنى كليتي الآداب والتربية القديمة في طنطا باسم الجامعة المصرية الأمريكية الإماراتية.



وقال "سبع" في تصريح خاص لمندوب "بوابة روزاليوسف" بأن الدراسة ستكون بنفس نظام الجامعات الخاصة وبأسعار سيحددها مجلس الأمناء للجامعة الذي سيتكون من خبراء الجامعة ولفيف من العلماء من داخل والخارج.

وتبدأ الدراسة هذا العام بالدراسات العليا- ماجستير ودكتوراه- وبعد اعتماد المجلس الأعلى للجامعات للجامعة خلال هذا العام سيتم الإعلان عن فتح الجامعة لطلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات الخاصة العام الدراسي بعد القادم وبطاقة 3 آلاف طالب وحتى 5 آلاف طالب مع تخرج أول دفعة من الجامعة بعد 4 سنوات.

وستكون الجامعة الجديدة متاحة لكل الطلاب بنطاق وسط الدلتا وكافة محافظات الجمهورية ولها برنامج دراسي يتوافق مع نظام الجامعة الأمريكية الإماراتية في دبي ومصر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن نموذج الجامعة الأهلية سيكون بنفس نموذج الجامعة الأمريكية الإماراتية بدبي وشكل البناء وبرامج الدراسة الخاصة بتخصصات حديثة منها حماية التواصل الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات وفق احتياجات سوق العمل الفعلي وبالتنسيق مع احتياجات الشركات المحلية والعالمية حيث جارٍ حاليا إعداد مبنى الجامعة بطنطا وفق أحدث التجهيزات والنظم.

وأنهى رئيس الجامعة حديثة بتأكيد استعداد جامعة طنطا للعام الدراسي الجديد بكل حماس وجدية، مشيرا إلى أن الجامعة الأهلية تستهدف احتواء جميع الطلاب المتفوقين والمتميزين دراسيا، وإعداد جيل جديد قادر على استيعاب التكنولوجيا ونظم المعلومات وحمايتها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز