عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآثار تتسلم المدينة الأثرية المكتشفة بأبوقرقاص

الآثار تتسلم المدينة الأثرية المكتشفة بأبوقرقاص
الآثار تتسلم المدينة الأثرية المكتشفة بأبوقرقاص

المنيا - علا الحينى

قالت مصادر أمنية بقسم السياحة والآثار بالمنيا: إن المدينة الأثرية التي اكتشفها تشكيل عصابي، أثناء التنقيب بقرية شيبة الشرقية بمركز أبوقرقاص، ستسلم لهيئة الآثار لاتخاذ إجراءات الضم وتعيين حراسة عليها، واستكمال عمل الحفائر وللإنقاذ المبدئي للآثار الموجودة بالمدينة.



كانت معلومات قد وردت إلى شرطة السياحة الآثار بالمنيا، بتردد مجموعة من الرجال الأغراب على منطقة شيبة الشرقية في مركز أبوقرقاص، للتنقيب عن القطع الأثرية، وبإجراء التحريات تبين أنهم أفراد تشكيل عصابي يضم كل من: "م. أ. أ" 50 عامًا، "ر.ع. ع"60 عامًا، "م. ن. ع" 26 عامًا، "ن. م. ح" 19 عامًا، وجميعهم يقيمون بمحافظة البحيرة، و"ف. أ. ع" 28 عامًا، و"ع. م. ع" 26 عامًا، ويقيمان في مركز أبوقرقاص، تخصصوا في التنقيب عن القطع الأثرية.

أفادت التحريات، أن التشكيل العصابي استطاع من خلال معدات الحفر العثور على مدينة أثرية كاملة تعود للقرن الثاني الميلادي والعصر القسطنطيني، فضلًا عن كنيسة أثرية، وأن أفراد التشكيل اتفقوا على تصريف وبيع القطع الأثرية بشكل جزئي وعلى دفعات، وأن الدفعة الأولى التي كان سيتم تهريبها تمهيدًا لبيعها تضم أواني كبيرة بها 484 عملة أثرية تعود للعصر اليوناني والروماني، وأن المتهم الأول كان سينقل الآثار المهربة داخل سيارته الخاصة.

وبتقنين الإجراءات تمت مداهمة منطقة الحفر، وضبط التشكيل العصابي وبحوزتهم أدوات الحفر والسيارة الخاصة والآنية و484 قطعة أثرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز