عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا على أن أفعل حتى تعتبرونني إنسانًا عاديًا؟!

ماذا على أن أفعل حتى تعتبرونني إنسانًا عاديًا؟!
ماذا على أن أفعل حتى تعتبرونني إنسانًا عاديًا؟!

كتب - عادل عبدالمحسن

شاب في بدايات فترة المراهقة يلبس نظارة طبية لأنه يعاني من ضعف النظر رغم أن والدة طبيب عيون ولكن لم يمتهن مهنته.



منذ 10 أيام سافر إلى دولة رومانيا للمشاركة في مسابقة طلاب دولية في الرياضيات، بدأت يوم الأربعاء 3 يوليو الجاري وتنتهي السبت المقبل،

ينزل في فندق "فيكتوريا" المصنف 3 نجوم مع 11سوريًا آخرين بوسط مدينة

"كلوج نابوكا" الواقعة شمال غربي العاصمة الرومانية بوخارست بلاد والتي تجرى فيها المسابقة.

هو واحد من ضمن 615 متسابقًا يشاركون في هذه المسابقة التي تشترط أن يكون فريق كل دولة مؤلفا من 6 طلاب على الأكثر، لذلك ففي الفريق السوري 4 إضافيين ليسوا من المتسابقين هم حرس شخصيون للمتسابق السوري.

 حافظ بشار الأسد، الابن البكر للرئيس السوري، الذي يحاول بكل السبل أن يمارس حياته كإنسان عادى ولا يعرف ماذا يفعل حتى يعتبروه إنسانًا عاديًا.

فوسائل الإعلام الرومانية لم تتركه رغم أنه يقيم على 325 كيلومترًا من العاصمة الرومانية بوخارست، والذي كان قد شارك في تلك المسابقة العام الماضي ولكن بمدينة "ريو دي جنيرو" بالبرازيل،

 صحيفة "Adeverulh" الرومانية اهتمت بنجل الرئيس السوري قالت على موقعها: إن حافظ "الذي يتصرف كأي متسابق عادي بالأوليمبياد الرياضي"مدمن" على التقاط صور "سيلفي" مع طلاب آخرين، ويتمسك بهاتفه المحمول دائما "أما الابتسامة فلا تفارق شفتيه، مشيرة إلى أنه نزيل مع طالب آخر، أو ربما مع أحد الحرس، في غرفة بالفندق.

بينما حرص موقع "العربية. نت" على زيارة الفندق ووجد أن أسعاره رخيصة حيث تبلغ قيمة الليلة الواحدة للفرد الواحد بالغرفة بحوالي 72 دولارا، وقد تكون بأقل من 100 للشخصين.

أما موقع Click الإخباري الروماني، فأكد أن حافظ "وصل سرا إلى رومانيا، ومعه 5 طلاب مشاركين بالمسابقة، إضافة إلى 5 إداريين، وعدد من جنود الحرس الجمهوري التابع لأبيه" ناقلا عن دار Mediafax الإعلامية الرومانية، ما نقلته صحفها وقناتها التلفزيونية عن Valentin Cuibus المسؤول عن التفتيش المدرسي بالمدينة، من أن "الفريق السوري" قام بتعديل موعد وصوله إلى المدينة 3 مرات لدواعٍ أمنية، وأن سلطات "كلو- نابوكا" ضاعفت احتياطاتها الأمنية "فخصصت 80 من أفراد الدرك و60 عنصرا من الشرطة وجاءت بوحدة تدخل سريع من العاصمة" في إشارة منه إلى أن السبب ربما يكون وجود ابن الرئيس السوري.

وفى غضون ذلك يقول فالنتان كويبوس مسؤول التفتيش المركزي في رومانيا لوكالة فرانس برس:  الطالب حافظ بشار الأسد الذي يشارك في مسابقة الرياضيات في بلدة "كلوج نابوكا" يريد التعامل معه كشخص عادي وهو يمكث في فندق الطلاب الذين جاءوا من عدة دول ورفض الذهاب لفندق خاص ويرفض وجود حراسة شخصية أثناء مغادرته الفندق.!

ويتم التعامل معه كأي طفل آخر بأي فريق مشارك في المسابقة"، وشرح أنه يتنقل بوسائل المواصلات العادية والتقليدية، ووصفه بأنه "أول فرد من عائلته، يزور إحدى الدول الأوروبية منذ بدأ التقاتل في سوريا قبل 7 سنوات"

وأضاف فالنتان كويبوس أن ما يلفت النظر في حافظ المستعين بنظارات طبية على عينيه لمعاناته من ضعف النظر، مع أن والده طبيب عيون، أنه ظهر في مقابلات تليفزيونية عدة برومانيا في اليومين الماضيين، وفيها كان يصر دائما على القول إنه شخص عادي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز