عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس لجنة الأرز يكشف عن انخفاض أسعاره خلال الفترة المقبلة

رئيس لجنة الأرز يكشف عن انخفاض أسعاره خلال الفترة المقبلة
رئيس لجنة الأرز يكشف عن انخفاض أسعاره خلال الفترة المقبلة

كتب - سمر سيد

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الأرز ستخفض عالميًا بنسبة تزيد على 20% بحلول شهر أكتوبر المقبل، وهناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، باللجوء إلى استيراد الأرز في حالة وجود مشكلة في توافر السلعة بمصر، وذلك نتيجة قلة زراعة الأرز في مصر، وعدم كفاية المحصول لسداد الاحتياجات.



أوضح رئيس لجنة الأرز والحبوب باتحاد الغرف التجارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه وزارة التموين والزراعة إلى الاتفاق لتسويق محصول الأرز هذا العام، أو جزء منه، بحيث يضمن وجود رصيد كافٍ منه في الدولة خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد أن قلت زراعة الأرز في مصر، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة من اتحاد الغرف، ويتم عقد لجان عديدة لضمان توافر هذه السلعة، وعدم اللجوء إلى الاستيراد.

وأشار النجاري، إلى أن أسعار الأرز عالميًا تنخفض في هذه المرحلة، ومن المتوقع أن تنخفض بنسب زائدة خلال شهر أكتوبر، حيث تحصد أكبر 5 دول إنتاجها من الأرز، فهم يمثلون 70% من إنتاج الأرز العالمي.

وأكد مصطفى، أن الحكومة تتفق على سعر شراء الأرز من الفلاحين، بالاتفاق مع لحنة الري والزراعة في مجلس النواب، وأيضا من خلال متابعة الأسواق العالمية مثل ما يتم مع القمح وقصب السكر، وقال إن هناك توجها بسرعة تحديد السعر بما يراعي ظروف الفلاح المصري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز