عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتنشيط السياحة.. احتفال سنوي بـ"اليوجا" في شرم الشيخ برعاية سفارة الهند

لتنشيط السياحة.. احتفال سنوي بـ"اليوجا" في شرم الشيخ برعاية سفارة الهند
لتنشيط السياحة.. احتفال سنوي بـ"اليوجا" في شرم الشيخ برعاية سفارة الهند

كتب - محمد عبد الخالق

يقام في مصر لأول مرة اليوم العالمي لليوجا، علي هامش بطولة "the winner" التي تقيمها أكاديمية "ليدرز" في الفترة من 1 إلى 10 أغسطس القادم بشرم الشيخ.



تقام الاحتفالية بالتعاون مع سفارة الهند التي ستقدم عرضًا جديدًا ومختلفًا فيما يخص رياضة اليوجا، ومن هنا جاء اختيار الهند لتكون هي الدولة الضيفة للحدث في هذه الدورة، وتكريم سفير الهند في مصر عن المشاركة والحضور.

أكد هشام حسين رئيس الشركة صاحبة الامتياز في فكرة وتنظيم الحدث أنه سعيد جدًا بإقامة اليوم العالمي لليوجا في مصر لأول مرة، علي هامش بطولة تمثل مصر وتهدف لتنشيط السياحة، واصفا الدورة الأولى بأنها بمثابة الطفل الوليد الذي يتمنى أن يكبر ويصل للعالمية حتى يصبح بطولة لكأس العالم للأكاديميات.

وأضاف حسين أيضًا أن الحدث سيحضره مجموعة من الوزراء ونجوم الفن ورجال الدولة، كما تم الاتفاق مع النجم ماركو أرسيز نجم نادي روما الإيطالي لكرة القدم ليكون هو ضيف شرف هذه البطولة.

ومن المقرر أن يقام حفل فني على هامش المهرجان يحييه مجموعة كبيرة من نجوم الفن، سواء في الافتتاح أو الختام أو أثناء فعاليات الحدث، بالإضافة إلى تغطية تليفزيونية للحدث ليصل إلى جميع أنحاء العالم ليحقق الهدف منه وهو الترويج للسياحة في مصر.

يذكر أن اليوجا تعتبر تمرينا بدنيا وعقليا وروحيا قديمًا قديمة نشأ في أرض الهند. وكلمة يوجا مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعني الانضمام أو الاتحاد، وترمز إلى وحدة الجسد والشعور.

واعترافًا بشعبيتها العالمية، قررت الأمم المتحدة في 11 ديسمبر عام 2014 إعلان 21 يونيو من كل عام يوما عالميا لليوجا، ويهدف هذا اليوم إلى إذكاء الوعي العالمي بالفوائد الكثيرة لممارسة اليوجا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز