بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اغسطس 2019 - 46 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا تعرف عن متحف الشوكولاتة؟ نصحبك في زياراته

15 يوليو 2018 - 55 : 16




كتبت: منال صابر 

من منا لا يعشق الحلوى خاصة الشوكولاتة؟ هل تخيلت يومًا أن تزور متحفًا كل ما فيه من تماثيل ومعروضات وغيرها مصنوع من الشوكولاتة؟ واحد من أكثر الأماكن التي دائمًا ما ينصح المسافرون بزيارته خلال تواجدهم في روسيا هو متحف "ميشكا" لتاريخ الكاكاو والشوكولاتة.

عندما تتجول داخل هذا المتحف، ستجد تحفًا فنية، ونماذج لأدوات صناعية، ستجد شجرة الكاكاو، وأمهات وأطفال، لكن المفاجأة أن كل ما تراه مصنوع من الشوكولاتة، التي يحفظها الروس بطريقتهم، فهم يحتفظون بسر المهنة لأنفسهم.

شجرة الكاكاو الموجودة داخل المتحف.

بإمكانك أن تأكل لكن ليس أجزاء من التماثيل، بل من خلال ما يقدم لك لتذوقه، فداخل المتحف مصنع لمراحل صناعة الشوكولاتة، ويمكنك وأنت تطالع كل مرحلة في الصناعة أن تتذوق، ويمكنك أن تحصل على هدايا من إنتاج مصنع المتحف.

تم إنشاء هذا المتحف في العاصمة الروسية موسكو عام 2009 هو ليس الأول من نوعه، فقد أقيم العديد من متاحف الشوكولاتة في بلدان كثيرة منها: كندا وسويسرا وفرنسا وغيرها، ولكن متحف "ميشكا" الروسي يحمل طابعًا خاصًا، فأثناء جولتك في عالم الشوكولاتة، يمكنك أن ترى تماثيل من ألذ أنواع الشوكولاتة في العالم.

الآلات المستخدمة في تشكيل الشكولاتة.

أكبر التحف في عالم الشوكولاتة الروسية، تمثال يبلغ وزنه حوالي 100 كيلوجرام وهو تمثال "ميشكا" على شكل دُب نسبة للمتحف، وكلما ذابت الشوكولاتة مع الوقت يتم صب شوكولاتة جديدة على "ميشكا" ليحتفظ بوزنه، بل وتتعرف على حكاية الشوكولاتة، وكيف تم اكتشاف حبة الكاكاو، وفي أي بلد اكتشفت، وما تأثير الشوكولاتة في صحة الإنسان ومزاجه؟

يتضمن برنامج الرحلة زيارة أقسام إنتاج الشوكولاتة، والمراحل التي تمر بها حبة الكاكاو لتصبح ألذ قطعة حلوى، وبالطبع الزيارة ليست للمشاهدة فقط، فيمكنك أيضا تذوق ما تشتهي، وداخل المتحف تنمو شجرة الكاكاو التي يسلط عليها الضوء بألوان مختلفة ما يعطي أجواء مميزة للمكان، ولا تنسَ أن تزور المنطقة المنفصلة التي يوجد فيها نموذج لمكتب "كارل إينيم" منتج الشوكولاتة الشهير في روسيا ونماذج وشكل المحلات والبائعات في العصور الماضية في روسيا وكل هذا بنحو 700 روبل أي نحو 200 جنيه.

 

* الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي

 

أماكن إنتاج الشكولاتة في متحف "ميشكا"

نموذج محاك لمكتب منتج الشهير الشكولاتة في روسيا  "كارل إينيم"

تمثال "ميشكا" الذي يزن 100كجم

نموذج لشكل المحلات في موسكو في عصور قديمة

بعض الهدايا التي يمكن شراؤها وأحيانا توزع مجانا على الزوار الأجانب المميزين











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت