عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخاطر وتحديات ”الجلد العقدي“ بـ”بيطري المنوفية“

مخاطر وتحديات ”الجلد العقدي“ بـ”بيطري المنوفية“
مخاطر وتحديات ”الجلد العقدي“ بـ”بيطري المنوفية“

المنوفية- منال حسين

افتتح الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، الندوة العلمية الثالثة لكلية الطب البيطري، تحت عنوان "مرض الجلد العقدي.. مخاطر وتحديات"، بحضور عدد من أطباء مديرية الطب البيطري.



 وقال رئيس جامعة المنوفية: إن مصر بلد زراعي بالمقام الأول، لذا وجب على الفلاح أن يرجع لجذوره وكونه وحدة منتجة، مضيفًا أنه من منطلق دور جامعة المنوفية فى خدمة المجتمع فكان الهدف هو إنشاء كلية الطب البيطرى واستطعنا برغم الصعوبات إنشائها لتقوم بدورها فى خدمة المجتمع وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

وتابع أن الندوة تهدف إلى التوعية بمخاطر مرض من الأمراض التى تصيب الحيوانات والخطر من انتشار هذه الأمراض إذا لم يتم التعامل معها وعمل التوعيات اللازمة والتحصينات التى لابد أن تجرى على أيدى المتخصصين وتحت إشراف طبى حتى تؤتى ثمارها.

كما دعا كافة الأطباء البيطريين للتعاون على مستوى كافة الهيئات والمديريات وكليات الطب البيطرى وإشراك الطلاب فى حملات التوعية والقوافل البيطرية التى تجوب القرى بالمحافظة وتقديم كافة الإرشادات لحماية الثروة الحيوانية.

وأعرب الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته بالنشاط الكبير لكلية الطب البيطري وتوثيق علاقة الجامعة بالمجتمع المحلي، ومجتمع محافظة المنوفية كمجتمع زراعي، ووجود هذه الكلية من العناصر الأساسية لتوفير النواحي العلمية والمرجعية لأي مشكلة تخص الماشية التي هي رأس مال الفلاح وكذلك تقديم التوعية للوقاية من الأمراض.

وأضاف الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن مرض الجلد العقدي يعد مشكلة تهم العاملين بالثروة الحيوانية ويعد مرض فيروسي ليس له علاج والوقاية منه هو الحل الأمثل لتفادي الخسائر والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أهمية تواصل وربط الجامعة مع المجتمع الخارجي وعرض المشكلات والوقاية والحلول وطرق العلاج، وأهمية الندوة من أهمية الثروة الحيوانية في المجتمع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز