عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

100 دولار يومياً غرامة وضع "العلم" في شرفة منزله

100 دولار يومياً غرامة وضع "العلم" في شرفة منزله
100 دولار يومياً غرامة وضع "العلم" في شرفة منزله

كتب - عادل عبدالمحسن

علم أمريكي مقاس 17 بوصة وضع في إناء للزهور على الشرفة الأمامية لمسكن لاري مورفري، المراقب في سلاح الجو الأمريكي بمنطقة سويتواتر في ولاية فلوريدا.



وذات يوم كان وفد من رابطة السكان يقوم بجولة تفتيش روتنينة عندما لاحظوا وجود شيء غير المصرح به.

فترك الوفد خطاباً أمام سكن لاري مورفري، يتضمن ضرورة إزالة هذا الشيء غير المصرح به، وهو العلم الأمريكي، وإذا لم يفعل ذلك، فسيتم تغريمه 100 دولار كل يوم.

ورداً على هذا الخطاب يقول لاري مورفري إنه قضى نصف حياته كمراقب جوي في سلاح الجو، ولم يكن يتزحزح  وفي منتهى الانضابط ووضع هذا العلم الصغير بمثابة شكر للأمة الأمريكية التي تؤمن حياته.

وهكذا بدأت القصة التي استهلكت 7 سنوات من حياة مورفري ومئات الآلاف من الدولارات التي كان قد ادخرها للعيش بعد إحالته للتقاعد.

 وأضطر إلى بيع منزله بعدما تراكمت الغرامات عليه بعدما كادت جمعية أن تحجز على المنزل.

ولجأ "لاري" للمحكمة طلباً لتعويضه بمليون دولار عن الغرامات التي قام بدفعها لهذه الجمعية حيث سيحاول استرداد أمواله.

 المحامى جوست ساريس، الذي أقام الدعوى لـ"لاري" قال لصحيفة واشنطن بوست: "مئات الآلاف من الدولارات من أموال تقاعده، ناهيك عن الوقت الذي ضاع من عمره في خوض هذه المعركة".

قبل ما يقرب من عقد من الزمان، كان Murphree من أوائل الأشخاص الذين قاموا بشراء منزل في Tides Condominiums في Sweetwater، حيث يمتلك الناس أكثر من 55 منزلاً. وقد قطع الشريط خلال حفل الافتتاح، وأطلق عليه سكان آخرون لقب "العمدة".

كان يحب أن يكون مجتمعه المسور آمنًا، وكان لديه العديد من وسائل الراحة لإبقائه مشغولًا: مسابح داخلية وخارجية، وملاعب تنس، ونادٍ ضخم تم الانتهاء منه للتو.

والمشكلة الوحيدة هي تماثل الذهول في المكان، حيث بدا أن الشقق مشابهة لدرجة أن الجيران قاموا في كثير من الأحيان بالانسحاب إلى الممر الخطأ.

كانت أي محاولات للتخصيص مغرورة، إذا لم يتم رفضها علانية من قبل جمعيات أصحاب المنازل.سار السائقون حولهم بحثاً عن انتهاكات. أخبر الجيران قصصا عن الحاجة إلى حفر الزهور التي وضعوها حول صناديق البريد أو الرسائل حول أخذ أضواء عيد الميلاد غير المناسبة.

كان العلم هو القشة الأخيرة، وقال ساريس إنه جاء لمبدأ بسيط: "هل يجب على أي رجل خدم في الجيش أن يفقد بيته، وهو بيت تقاعد، لأنهم يريدون أن يكونوا وطنياً؟ يمكن لأي شخص أن يرى أن HOA قد تجاوزه".

لم يرد ممثلون عن رابطة مالكي المنازل مكالمات أو رسائل طلبًا للتعليق. وتقول وثائق المحكمة إن اللوائح الداخلية للمجتمع تسمح للمقيمين برفع الأعلام على الأعمدة دون وضعهم في أواني الزهور.

طالب لارى مورفرى في قضيته خلال اجتماعات مجلس إدارة HOA، بالتعويض، وحصل على الموافقة بإقامة دعواه أمام المحاكم الاتحادية والولائية. وقال محاميه إنهم "كانوا في كل محكمة يمكن أن يحصلوا على حكم بالتعويض".

وأضاف أن قوانين فلوريدا والقوانين الفيدرالية تسمح للناس بعرض العلم الأمريكي وتحظر الجمعيات السكنية من منع السكان من عرض العلم. لكنه يسمح بما يراه قيود معقولة.

يعتقد مورفري أنه فاز في المعركة في أبريل 2012، عندما تضامنت جمعية الشريك معه، ودفعت أتعاب المحكمة وسمح له بالاحتفاظ بعلمه في وعاء الزهور الخاص به.

لكن بعد وقت قصير، عادت جمعية السكان إلى توقيع غرامات جديدة ضده بحجة أن وضع العلم في وعاء مملؤ بالأوساخ

 وتجاهل لارى تهديدات الجمعية ما زاد الأمور سوءاً في ذلك الوقت ولكن يرد على ذلك بأنه خضع لجراحة في الرقبة وأمضى شهوراً في الضباب ولم يجد من ينقذه من حبه لعلم بلاده.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز