عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: الحفاظ على التنوع البيولوجي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة

وزيرة البيئة: الحفاظ على التنوع البيولوجي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة
وزيرة البيئة: الحفاظ على التنوع البيولوجي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي والاستخدام اﻷمثل للموارد في إنجاز أهداف 2020 ، ومن ثم تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، مشيرة إلى أن التدهور في التنوع البيولوجي يعيق عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لما له من تأثير كبير على حياتنا اليومية.



جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الوزيرة خلال أولى الجلسات المنعقدة على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة والذي تستمر أعماله حتى ١٨ يوليو الجاري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وتعقد هذه الجلسة تحت عنوان "النظم البيئية الصحية للتنمية المستدامة.. إشراك الحكومات والمجتمع المدني لتحقيق أهداف ٢٠٢٠".

وأوضحت الوزرة - وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم - أن مؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي والذي سيعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل سيتناول أحد أهم الموضوعات وهو الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل حياة الشعوب على كوكب الأرض ويهدف إلى تعميم ودمج قضايا التنوع البيولوجي في مختلف القطاعات التنموية كالصحة والطاقة والتعدين والصناعة والبنية التحتية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة البيئة أنه على الرغم من جميع الجهود المبذولة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية منذ اعتماد أهداف "AICHI" للتنوع البيولوجي، إلا أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب مزيدا من الجهود والالتزام من قبل كافة الأطراف والحكومات وتعبئة كافة الموارد الدولية والوطنية لتحقيقها ومضاعفة كافة الجهود لإحراز تقدم بشأن الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تتناول جلسات العمل القادمة عددا من الموضوعات كالاستثمار في التنوع البيولوجي ومدى مساهمة مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة، إضافة إلى مناقشة النظم البيئية الصحية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، علاوة على بحث مجموعة من الابتكارات والحلول لحماية الحياة على الأرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز