عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تفتتح أعمال تطوير فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي

وزيرة السياحة تفتتح أعمال تطوير فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي
وزيرة السياحة تفتتح أعمال تطوير فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الاثنين، ، فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي، بعد تحديثه وتطويره بالكامل.



وقالت الوزيرة - في تصريح اليوم - إن مشاركتها في افتتاح الفندق يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة بالساحل الشمالي ومنطقة العلمين كإحدى المناطق السياحية الواعدة في مصر، وكذلك في ظل تشجيع الوزارة للقطاع الخاص للاستثمار في هذه المنطقة، مشيرة إلى أن هذا الفندق دليل على تنامي الاستثمارات العربية في مصر.

وأضافت الوزيرة أن منطقة الساحل الشمالي بها من المقومات ما يؤهلها لأن تكون منطقة سياحية عالمية ستجذب السياح من كل مكان طوال العام وليس في أشهر الصيف فقط.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتدشين مدينة العلمين الجديدة في مارس الماضي، وقال خلال كلمته، إن مدينة العلمين تشكل مزيجا جغرافيا وتاريخيا فريدا، استحق كل الاهتمام من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهميةِ السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضي بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقاً وزاهرا.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أهمية مدينة العلمين الجديدة، وأنها ستكون مدينة سكنية سياحية متكاملة، لافتة إلى سهولة الوصول إليها برا وعبر 3 مطارات هي: برج العرب والعلمين ومرسى مطروح.

من ناحيته.. قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، -والذي شارك الوزيرة في افتتاح الفندق- إن تطوير فندق العلمين يهدف إلى تقديم منتج فندقي يوازي ويتفوق على الفنادق العالمية.

جدير بالذكر أن فندق العلمين الجديد أنشئ منذ ما يقرب من ٥٠ عاما، وتم تطويره بإجمالي استثمارات ١,٥ مليار جنيه، وقامت وزارة السياحة بإرسال لجان من قطاع الفنادق لإجراء المعاينات اللازمة ومتابعة أعمال التحديث والتطوير والتأكد من مراعاته لكافة اشتراطات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الاشتراطات الصحية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز