عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عرب سات" تكذب ادعاءات "beIN SPORTS" وتطالب "فيفا" وقطر بالاعتذار

"عرب سات" تكذب ادعاءات "beIN SPORTS" وتطالب "فيفا" وقطر بالاعتذار
"عرب سات" تكذب ادعاءات "beIN SPORTS" وتطالب "فيفا" وقطر بالاعتذار

الرياض - صبحى شبانة

كذبت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" الادعاءات القطرية بانتهاكها حقوق شبكة beIN SPORTS في بث وإذاعة مباريات بطولة كأس العالم.



وتقدمت "عرب سات" إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية والتي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا رئيسيًا لها برسالة مفصلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لخصت فيها الأدلة التي تُظهر بشكل قاطع زيف مزاعم الشكاوى القطرية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول مسؤولية عرب سات عن توزيع البث الخاص بقنوات بي أوت كيو الرياضية beoutQ sports.

وقالت عرب سات إنها أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس بنتائج تحقيقات أجراها سبعة من المتخصصين المستقلين في مجال اتصالات الأقمار الصناعية؛ بهدف الوقوف على مزاعم استخدام قنوات بي أوت كيو الرياضية ترددات داخل الشبكة، حيث أثبتت الاختبارات أن ترددات عرب سات لا تستخدم حاليًا- ولم تستخدم في السابق- من قبل هذا الكيان في بث مباريات كأس العالم 2018.

وكشف المهندس خالد بالخيور، الرئيس التنفيذي لعرب سات، المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، أن شبكة ترددات عرب سات لم تُستخدم من قبل beoutQ، ومع ذلك عمدت إلى إجراء تحقيقات معمّقة دون الالتفات إلى كلفتها المالية المرتفعة لثقتها أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أن عرب سات هي الأكثر حرصًا على قانونية كل ما يتم عبر منصتها، مع الالتزام بالمحافظة على الملكية الفكرية التي تعتبرها منطلقًا لكل ما يبث عبر (عرب سات).

وأضاف، الرسالة التي أرسلت بها عرب سات إلى فيفا، تظهر الأدلة القاطعة التي توصلت إليها التحقيقات بعد إجراء اختبارات فنية معينة، وتدل على أن مزاعم قطر حول تشغيل beoutQ لترددات بث معينة تملكها عرب سات خاطئةٌ تمامًا.

وطالب الرئيس التنفيذي لعرب سات من "فيفا" وقطر الاعتذار العلني عن الاتهامات، والمزاعم التي تسببت في الإساءة البالغة والضرر الكبير للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، مؤكدا أن الاعتذار العلني هو أقل ما يمكن أن تقدمه "فيفا" وقطر لجبر الضرر الذي خلفته مزاعمهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز