عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: توفير الرعاية لطفلة "تلا" على نفقة الدولة.. ومحاسبة المقصرين

وزيرة الصحة: توفير الرعاية لطفلة "تلا" على نفقة الدولة.. ومحاسبة المقصرين
وزيرة الصحة: توفير الرعاية لطفلة "تلا" على نفقة الدولة.. ومحاسبة المقصرين

كتب - محمود جودة
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توفير كافة سبل الرعاية الطبية للطفلة "سلمى" والتي تم بتر ذراعها الأيمن بعد حدوث مضاعفات لها بمستشفى تلا المركزي بمحافظة المنوفية، مشيرة إلى علاجها بمركز تأهيل العجوزة التابع للقوات المسلحة بعد تعافيها على نفقة الدولة.

جاء ذلك، اليوم، خلال استقبالها والد الطفلة السيد سعد مصطفى سعد الصياد، بمقر مكتب وزيرة الصحة بمركز تدريب الأطباء بالعباسية.



وشددت وزيرة الصحة والسكان، على أنها ستتابع مجريات التحقيق في هذه الواقعة مع النيابة العامة والتي تم إحالة الموضوع إليها للتحقيق، لتوقيع أقصى العقوبات على المقصرين، مؤكدة حرصها على عدم التستر على أي مخالفات أو إهمال أو تقصير من الفريق الطبي تجاه المرضى.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن مكتبها مفتوح لأي مريض لديه شكوى، ضماناً لتقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن الطفلة "سلمى" تبلغ من العمر 4 أشهر، حضرت إلى مستشفى تلا المركزي يوم 29 يونيو الماضي وكانت تعاني من "تشنجات وحمى تحت البحث وكحة" كتشخيص مبدئي، وتم إدخالها للعناية المركزة في ذات اليوم، وأجريت لها التحاليل والفحوصات اللازمة، ثم تلاحظ يوم 2 يوليو 2018 وجود تورم وزرقان بالذراع، وتم عمل أشعة دوبلر أظهرت وجود جلطة، ما يتطلب نقلها إلى مستشفى متخصص في الأوعية الدموية، حيث تم نقل الطفلة إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي حيث وجدت غرغرينة باليد وتحتاج إلى البتر وقد استقر الرأي الطبي حفاظاً على حياتها لذلك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز