بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 ابريل 2019 - 35 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا على البال ولا الخاطر.. الغابة الراقصة "1"

17 يوليو 2018 - 5 : 19




كتبت - هبه حميدو

هل تحب الرقص؟!

من منا لا يحب الرقص؟ من منا لا يرقص ولو قليلا، فالرقص غير أنه مفيد لصحتك النفسية ويعطيك طاقة إيجابية عالية ويشعرك أن الأمور بخير فتشعر أن العالم بأكمله يرقص معك، فضلا عن ذلك الرقص يعد نوعا من أنواع الرياضة التي ينصح الأطباء بممارستها، فهو رياضة طبيعية تساعدك على التخلص من الخمول وتنشيط الدورة الدموية.

 

 

لكن هل تخيلت يوما أن ترى جمادا يرقص؟ من الطبيعي أن ترى إنسانا يرقص أو حتى حيوانا لكن جمادا؟

هل شاهدت من قبل أشجارًا ترقص؟ فالعالم كله مليء بالغابات، لكن أشكالها تبدو واحدة ذات نمط محدد ومعروف. عدا تلك الغابة الروسية (الراقصة) التي تسبب في اختلاف طبيعتها وشكلها خلل بيئي جعل شكل أشجارها يبدو مختلفا عن بقية الغابات الموجوده في العالم.

هذه الغابة الروسية الراقصة تعد من أغرب الغابات في العالم، حيث أشجارها الملتوية التي تأخذ شكلا منحنيا كما لو كانت راقصة يتلوى جسدها على خشبة المسرح، حيث إن طبيعتها المختلفة الساحرة هذه جعلتها مختلفة عن بقية الغابات الموجودة في العالم.

 

 

كانت الغابة الراقصة غابة مثلها مثل بقية الغابات أشجارها واقفة مستقيمة ولكن بسبب خلل بيئي حدث ان هذه الغابة تحولت فجأة اشجارها لأشجار ملتوية وبأشكال مختلفة، ففي اثناء الحكم النازي دمرت هذه الغابة تماما وفقد الأمل في أن تنمو مجددا ولكن بقدرة القادر نمت مجددا اشجارها لتصبح ملتوية بهذا الشكل، حيث بدأت سيقان الأشجار تنمو بهذه الصورة الملتوية المتداخلة وتتزايد على هذا الحال إلى أن أصبحت تحفة فنية بهذا الشكل مما يعطيها فكرة التميز والاختلاف عن بقية الغابات الموجودة في العالم.

يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، في محط إعجاب ودهشة بالنسبة إليهم، وقديما كانوا سيطلقون عليها غابة (الديدان) بسبب الالتواءات التي تميز أشجارها  فهي تشبه الديدان أيضا لكن المسئولين أطلقوا عليها الغابة الراقصة كاسم سياحي مثير للدهشة والإعجاب.

 

 

 

* الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

أقوى من المخدرات

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة عربية العقارية

شركة المستقبل

شركة تطوير

سيتي ايدج

اعلان سيارة

الصحفييين

السيسي في واشنطن

يوم اليتيم