عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 وصفات تحمي بشرتك من حروق الشمس خلال المصيف

4 وصفات تحمي بشرتك من حروق الشمس خلال المصيف
4 وصفات تحمي بشرتك من حروق الشمس خلال المصيف

تنتظر المرأة فترة المصيف للترفيه عن نفسها بعيدًا عن روتين الحياة اليومية ومتطلباتها، إلا أن ما يؤرق المرأة خلال هذه الفترة هو تعرض بشرتها للحرق بفعل البحر والتعرض لأشعة الشمس الضارة، والتي يجعل جسمها ذا مظهر غير جمالي وغير محبب لها، لذلك تقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشاري التغذية العلاجية، مجموعة من الوصفات الطبيعية تحمي من أشعة الشمس وتعالج الحروق التي يتعرض لها الجلد وتغني عن استخدام الصن بلوك.



- ماسك الثلج:

قومي بتكسير 4 مكعبات من الثلج واخلطيها مع ملعقتي زبادي وملعقة زيت جوز الهند، وضعيها على وجهك وأكتافك إلى أن يذوب الثلج.. فهو الأنسب لعلاج البشرة إذا كانت متوهجة من آثار الشمس.

 - زيت الخروع

قبل الذهاب إلى البحر وعقب التعرض إلى الشمس، قومي بدهن وجهك وأكتافك وجسمك بزيت الخروع، فهو يعمل على ترطيب الجلد وتقليل ضرر آثار الشمس عليه، بجانب أنه يعطي لمعانًا طبيعيًا للجسم.

 - تونر الخيار

 عليك أخذ تونر طبيعي وكريم مرطب دائما في حقيبتك الخاصة، ويفضل أن يكون من خليط الخيار مع النعناع والشاي الأخضر، حتى يكون علاجًا مؤقتًا معك حال التعرض للشمس وأضرارها.

 طريقته: 6 شرائح خيار، ملعقتا شاي أخضر، وملعقتا نعناع، اخلطيها مع قليل من الماء في الخلاط، وضعي الخليط في زجاجة واتركيها ليلا فى الثلاجة وخذيها معك صباحا إلى البحر.

- ماسك الخميرة:

 من المعروف أن الخميرة لها فوائد صحية وجمالية رائعة، ومن هذه الفوائد تبييض البشرة وترطيبها، فإذا كنت تعانين من إحمرار في الجسم أو غمقان من تعرضك للشمس، عليك عقب العودة من البحر وضع خليط الخميرة على جسمك، وهو مكون من ملعقتين من الخميرة مع ملعقة من الحليب وملعقة ماء ورد، ضعيه على جسمك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز