بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اغسطس 2019 - 6 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لـ"الحلوين" من الشيكولاتة صنعوا الفساتين

17 يوليو 2018 - 58 : 22




كتبت: سلمى بهاء الدين

 

 يفضل بعض مصممي الأزياء استحداث خامات لصناعة الملابس بأحدث الصيحات، لكن هل تتخيل حلوى لصناعة الفساتين؟ إذا كنت من عشاق الشيكولاتة بكل أصنافها وأشكالها فإن «مهرجان الشيكولاتة» الذي تقيمه لندن كل عام هو المكان الذي تبحث عنه، ولكن بشرط أن تترك المحاذير والحميات الغذائية جانباً، وتنسى كل ما يتعلق بالرشاقة والخوف من زيادة الوزن؛ لأن أمامك في هذا المهرجان مشواراً طويلاً لتذوق كل ما يخطر ولا يخطر على البال من أشكال ونكهات هذه الحلوى السحرية التي تذوب في الفم بنعومة، وتملأ المكان برائحتها التي تناديك من بعيد.

وفى أكتوبر الماضى، انطلقت فعاليات صالون "دو شيكولا" فى باريس، الذى شهد ارتداء بعض الفتيات ملابس مصنوعة من الشيكولاتة والحلويات، خاصة أن هذا الصالون كان بمشاركة أفضل منتجى الشيكولاتة والحلويات من فرنسا ومختلف أنحاء العالم، وذلك كان بمناسبة الاحتفال بالنسخة الـ22 من معرض الشيكولاتة.

يبدع مصممون الأزياء في صناعة "ملابس لذيذة"، التي يرتديها المشاهير الفرنسية مع الإشارة إلى أن فساتين الشيكولاتة غير مخصصة للارتداء اليومي.

 وثمة فرصة أيضاً في هذا المهرجان لحضور حلقات الطبخ ومتابعة أشهر الطباخين العالميين الذين يشمّرون عن سواعدهم؛ لتقديم أحلى وصفات الكيك والبسكويت والمعجنات والمثلجات والشراب وكل ما يخرج منْ جلباب هذه الحبوب السحرية، وفي كثير من الأحيان يدعو الطباخون جمهورهم للمشاركة في إعداد الوصفات وطرح الأسئلة.

يستمر لثلاثة أيام بمشاركة أعداد كبيرة من أشهر المصانع العالمية التي تنتج الشيكولاتة السمراء والداكنة والبيضاء، كما يستقطب كل عام جمهوراً كبيراً من محبي هذه الحلوى ممن يجدون في المهرجان فرصة للتفرج على ما تعرضه الأكشاك من أصناف جديدة للشيكولاتة بنكهاتٍ حلوة ومالحة ومّرة، إضافة إلى ما تقدمه من التماثيل واللوحات وحتى الثياب والقبعات والأحذية والفساتين المصنوعة من هذه المادة التي تتحول بين أنامل الفنان إلى قطعٍ رائعة.

أما الباحثون عن الأجواء المرحة فيمكنهم الجلوس في المسرح الصغير، ومتابعة الراقصين الذين يزيّنون أجسامهم بالشيكولاتة السائلة، ويرقصون على وقع الموسيقى الصاخبة، ويمكن أيضاً مشاهدة عروض الأزياء التي تتهادى فيها العارضات على المنصة بثيابٍ مصنوعةٍ من الشيكولاتة، والتقاط قطع «الشيكولاتة»، التي تنثرها العارضات على الجمهور.

كما تميز العرض أيضاً بفستان زفاف صنع من الشيكولاتة البيضاء المصنوعة على شكل ورود وأوراق الأشجار ومن أشكال السعادة عند المرأة تحقيق حلمها بارتداء فستان الزفاف، فتعمل المرأة جاهدة لتحصل على ثوب يميزها للتألق به في ليلة العمر، فماذا اذا كان ذلك الفستان من الشيكولاتة البيضاء ؟

كاتبة الموضوع إحدى متدربات مركز "روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي"، وهذا الجانب التطبيقي لدورة الصحفي الشامل النسخة الثانية عشرة.

 

* الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت