عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام الحفناوي: مؤتمر السكر يجمع كبار الخبراء في مصر لعرض الجديد في العلاج

هشام الحفناوي: مؤتمر السكر يجمع كبار الخبراء في مصر لعرض الجديد في العلاج
هشام الحفناوي: مؤتمر السكر يجمع كبار الخبراء في مصر لعرض الجديد في العلاج

كتب - محمود جودة

نظم المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، المؤتمر السنوي السابع للمعهد، في أحد فنادق القاهرة، اليوم الأربعاء وعلى مدار يومي 18 و19 يوليو، بحضور أ.د. هاني نصر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ود. محمد فوزي نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية، ود. هشام الحفناوي مدير المعهد القومي للسكر، ونخبة من الأساتذة بالهيئة والجامعات المصرية المختلفة.



وقال أ. د. هشام الحفناوي، مدير المعهد القومي للسكر والغدد الصماء رئيس المؤتمر، إن المؤتمر به 15 جلسة علمية بإجمالي 50 محاضرة، تناقش الجديد في تشخيص وعلاج مرض السكر، من خلال أحدث الأبحاث العلمية، والتي نشرت مؤخرا في مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكر، وتوجد جلسة خاصة عن الأنسولين المصري والدراسات التي تثبت مدى فعاليته وسلامته لمرضى السكر، ويتم مناقشة علاقة مرض السكر بأمراض الغدة الدرقية، حيث إن أي خلل في هذه الغدة قد يؤثر على ضبط مستوى السكر بالدم، وبعض مرضى السكر قد يحتاجون إلى عمل متابعة دورية لتحاليل الغدة الدرقية.

كما سيتم الاطلاع على أحدث أدوية السكر في السوق المصري، ومنها الأدوية التي تعمل عن طريق الكلى، والأقلام التي تؤخذ مرة واحدة أسبوعيا، كما يبحث المؤتمر تأثير أدوية السكر على أمراض القلب المختلفة وكيفية اختيارها، على حسب حالة القلب لدى مريض السكر، ومضاعفات مرض السكر وكيفية الوقاية منه والسيطرة عليه، وتشمل مضاعفات السكر على القلب والعينين والكلى والأعصاب، وأهم التحاليل اللازمة لمرضى السكر، وهناك جلسة لاستعراض مشكلة التهاب الأعصاب لمرضى السكر وأحدث طرق العلاج، ومشاكل الشبكية وكيفية الوقاية منها وعلاجها، ومشاكل الكلى الخاصة بمريض السكر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز