عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى القنايات في الشرقية

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى القنايات في الشرقية
افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى القنايات في الشرقية

كتب - محمود جودة

افتتح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أعمال تطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي القنايات المركزي، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وذلك بعد إحلال وتجديد الوحدة وتزويدها بـ 7 ماكينات غسيل كلوي بتكلفة 1.33 مليون جنيه، مقدمة من جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع بالقنايات ليصبح الإجمالي 15 ماكينة غسيل كلوي بالمستشفي تخدم 72 مريض.

كما وجه المحافظ بعمل مخرج إضافي لدعم الوحدة بماكينة أخري من صندوق تحسين الخدمة بالمحافظة وذلك للمساهمة في تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضي وللمترددين على المستشفى ولتحسين الخدمة الصحية للإرتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية بالمدينة .. وحضر الإفتتاح النائبة إيمان خضر عضو مجلس النواب ، ومرفت فهمي مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالشرقية وممثلي جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع.



كما إطمأن المحافظ ووكيل الوزارة على المرضي المتواجدين داخل المستشفى وتفقدوا قسم جراحات اليوم الواحد وإلتقوا بالمرضى للإستفسار عن الخدمة الصحية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها، مؤكداً أننا جميعاً نعمل من أجل المواطن ونسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم، كما تم تفقد المعمل للإطمئنان على جاهزيته وتوافر كافة مستلزمات التحاليل الطبية .

كما تابع المحافظ ووكيل الوزارة الأعمال الجارية بالطابق الثالث بالمستشفى، ومن المخطط أن يضم 38 ماكينة غسيل كلوي وعناية مركزة وغرف إقامة للمرضى، وشدد المحافظ على سرعة الإنتهاء منه في الموعد المحدد، بالتنسيق مع رئيس مدينة القنايات للمتابعة الدائمة والمستمرة لأعمال الإنشاء والتجهيز الخاص بالمبنى، حتى يساهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية التي تقدمها مستشفى القنايات المركزي، لسرعة دخوله الخدمة للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، والمترددين على المستشفى من أبناء المدينة والمدن المجاورة.

وأوصى المحافظ الأطباء بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى مؤكداً أن المستشفيات الحكومية هي الملاذ لمحدودي الدخل للحصول على الخدمة الصحية والعلاجية ومشدداً على ضرورة تقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم متمنياً لهم الشفاء العاجل .

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية النشطة والتي تساهم جنباً إلى جنب مع الدولة في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة في مختلف المشروعات الحيوية والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مؤكداً أن دور المجتمع المدني يمثل حجر الزاوية في إحداث التنمية المستدامة وتقديم أفضل الخدمات.

وأوضح محافظ محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتزويد المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى، مؤكداً أنه من أبسط حقوق المواطن أن يجد مستشفى يعالج فيه .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز