عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات يهدف للحفاظ على الهوية المصرية

وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات يهدف للحفاظ على الهوية المصرية
وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات يهدف للحفاظ على الهوية المصرية

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، إن القرار الذي صدر بشأن تنظيم المهرجانات يهدف إلى تنمية الإبداع والحفاظ على الهوية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة.



وأضافت عبدالدايم ، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار معني بجميع المهرجانات التي تدعمها وزارة الثقافة "لوجيستيا أو ماديا" دون غيرها أو الحفلات الخاصة، كما يهدف أيضاً إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين مصر والعالم بما يضمن تحقيق العدالة الثقافية للمواطن والحفاظ على المال العام من خلال أجندة وخريطة واضحة لجميع المهرجانات التي تنظمها أو تدعمها الدولة.

ونوهت بأن القرار حدد المقصود بالمهرجانات أو الاحتفالات التي ينطبق عليها ما جاء بالمادة الأولى "هي المهرجانات ذات الطابع الاحتفالي والتي تقام بغرض: تنمية الإبداع، الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية فقط وليس لأي احتفال أو فاعلية آخرى تخرج عن هذا المضمون".

وتابعت الوزيرة أنه جاري حاليا تشكيل اللجنة العليا للمهرجانات، والتي من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات بنزاهة وشفافية بهدف تعزيز التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين دول العالم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز