عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمسية فنية احتفالًا بمئوية ميلاد "الشيخ إمام" مغني الشعب ببيت السناري

أمسية فنية احتفالًا بمئوية ميلاد "الشيخ إمام" مغني الشعب ببيت السناري
أمسية فنية احتفالًا بمئوية ميلاد "الشيخ إمام" مغني الشعب ببيت السناري

كتب - محمد خضير

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالاشتراك مع جمعية محبي الشيخ إمام أمسية فنية احتفالًا بمئوية ميلاد "الشيخ إمام" مغني الشعب، وذلك اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً.



ويقيم بيت السناري هذا الاحتفال الكبير بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الشيخ إمام محمد أحمد عيسى، الشهير بــ"الشيخ إمام"، ويأتي ذلك في ظل أجواء من العرفان والتقدير للشيخ داخل مصر وخارجها.

وتنطلق أولى فقرات الحفل مع الفنانة الكبيرة عزة بلبع أو صوت الحرية، كما يطلقون عليها، وهي رفيقة درب الثنائي الشهير الشيخ إمام عيسى وأحمد فؤاد نجم.

 ويحيي الحفل فرقة "الأوله بلدي" التي أنشئت لكي تُحيي تُراث الفنان الراحل الشيخ إمام عيسى في البلدان العربية والأجنبية، من خلال أغنياته التي عبرت عن حبه الشديد لمصر، وترجمت أوجاع الناس وشكواهم في تلك المرحلة المهمة من تاريخ مصر، وذلك في صورة قصائد كتبها الشعراء أحمد فؤاد نجم، فؤاد قاعود، سيد حجاب، نجيب سرور، وغيرهم.

 ويختتم الحفل الفنان والمغني أشرف نجاتي وهو من المهتمين بإعادة إحياء تراث، ويتخلل ذلك عرض تاريخي مصور يجسد حياة وأفكار وأعمال الشيخ إمام.

ويعدّ الشيخ إمام ظاهرة فنية وثقافية نادرة في التاريخ العربي، فلم يسبق لموسيقى أو مغني أن كرّس حياته وفنه للدفاع عن القضايا وعمّا يؤمن به إلى الحد الذي فعله الشيخ الظاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز