عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار وزاري بتحمل وزارة الصحة مصاريف الدراسات العليا

قرار وزاري بتحمل وزارة الصحة مصاريف الدراسات العليا
قرار وزاري بتحمل وزارة الصحة مصاريف الدراسات العليا

كتب - محمود جودة

تقدمت نقابة الأطباء بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لصدور القرار الوزاري رقم 378 لسنة 2018، الذي حل مشكلة الأطباء المتقدمين للالتحاق بشهادة البورد المصري، حيث نص بوضوح على معاملتهم معاملة الزمالة المصرية من حيث تحمل جهة العمل لتكلفة الدراسة وللمرتب أثناء فترة التفرغ للعمل، كما أوضح القرار أنه في طلب عضو هيئة المهن الطبية لإجازة بدون مرتب بعد الحصول على شهادة البورد، وقبل إتمام العمل مدة مساوية للمدة التي قضاها في الدراسة، فسيكون عليه ان يرد الرسوم الدراسية فقط، ولن يكون ملتزمًا برد المستحقات المالية التي تقاضاها أثناء تفرغه للتدريب بالبورد.



أيضا يؤكد القرار على المادة الخاصة بتحمل وزارة الصحة لتكلفة الدراسات العليا للأطباء في قانون 14 لسنة 2014 وتعديله، ويضع ألية تنفيذ لها عن طريق الدفع المجمع ببروتوكول بين وزارة الصحة والجامعات المختلفة.

مبروك لأطباء مصر، خصوصًا مجموعة الأطباء المتقدمين والمقبولين بالبورد، والذين أصروا على ضرورة تعديل شروط البورد التي كانت شديدة الصعوبة قبل صدور هذا القرار الوزاري، ومبروك لكل أطباء الدراسات العليا.

كما تتوجه النقابة بالشكر لوزارة الصحة وأعضاء لجنة الصحه بمجلس النواب، على المرونة والاهتمام والاستجابة لمطالبات النقابة المتكررة بتحمل الوزارة لمصروفات الدراسات العليا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز